الثلاثاء 21 مايو 2024

هروب سفيرة إسرائيل بلندن من مؤتمر بعد احتجاج نشطاء داعمين لفلسطين |شاهد

سفيرة الاحتلال الاسرائيلي تسيبي حوتوفلي

عرب وعالم10-11-2021 | 14:59

اسراء السيد

تداول رواد السوشيال ميديا على جميع المنصات الاجتماعية منذ قليل فيديو ،ظهر فيه احتجاج مجموعة كبيرة من الشباب نشطاء فى لندن داعمين للقضية الفلسطينية.

وغادرت سفيرة الاحتلال الإسرائيلي لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفلي، مؤتمرا في كلية لندن للاقتصاد، تحت حراسة مشددة بعد احتجاج الكبير من قبل النشطاء.

سفيرة الاحتلال الاسرائيلي
وأظهر مقطع فيديو من مكان الحادث حراس الأمن وهم يدفعون حوتوفلي، التي كانت تمسك بباقة من الزهور، خارج المبنى الذي يشهد تنظيم الحدث، ومن ثم دخلت إلى سيارة غادرت الموقع مسرعة، وفقا لموقع سبوتنيك.
 
في هذه الأثناء، حاولت قوات الشرطة صد مجموعة من النشطاء الساخرين، الذين رددوا هتافات مثل "ألا تخجلين؟" وسط تعالي صيحات الاستهجان وحالة من الاستنفار الأمني لمنع وصول المحتجين إلى سيارة السفيرة.
 
وجاء ذلك بعدما تلقت حوتوفلي دعوة من اتحاد طلاب الجامعة لحضور منتدى نقاشي، في خطوة أثارت استياء المجموعات الداعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات تناهض العنصرية.


و منع المتظاهرون حوتوفلي من المشاركة، وقال المعارضون إنها "دعت إلى الاستعمار الاستيطاني، و انخرطت في خطاب معاد للإسلام، وأرست العنصرية ضد الفلسطينيين. 

والجدير بالذكر تولت السفيرة منصبها في العام الماضي، واعتبرت اختيارا مثيرا للجدل. هي عضوة في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، وعملت وزيرة لشؤون المستوطنات، وطالب يهود بريطانيون يساريون الحكومة برفض تعيينها كسفيرة.


ويذكر قال يهود بريطانيا في بيان العام الماضي: "تمتلك حوتوفلي سجلا مروعا من السلوك العنصري والتحريضي طوال حياتها السياسية، و بصفتنا يهود بريطانيين، نحن واضحون؛ لا مكان لقيم وسياسة تسيبي حوتوفلي في المملكة المتحدة.