الخميس 2 مايو 2024

آخرهم أحمد خليل.. كورونا يخطف أشهر نجوم الفن

أحمد خليل

فن10-11-2021 | 18:56

ميرنا أديب

خيمت حالة من الحزن والآسى على الوسط الفني خلال الفترة الماضية، لفقدانه قامات فنية ذات بصمة واضحة في تاريخ السينما والدراما التلفزيونية، إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

ترصد "بوابة دار الهلال" في هذا التقرير أبرز أسماء النجوم، الذين فارقوا عالمنا متأثرين بفيروس كورونا، الأمر الذي أثار حالة من الرعب والفزع بالساحة الفنية، من بينهم:

الفنان أحمد خليل

تعرّض الفنان أحمد خليل لوعكة صحية كبيرة إثّر إصابته بفيروس كورونا، خلال تصويره مسلسل "إلا أنا"، حكاية "حكايتي مع الزمن"، وتم نُقله إلى إحدى المستشفيات بالقاهرة.

وخضع "خليل" لفحوصات طبية عاجلة لكنها لم تجدي بشئ، فلفظ أنفاسه الأخيرة عن عمر يناهز الـ80 عامًا، وشيع جثمانة أمس من مسجد الشرطة، ليلقى مثواه الأخير بمقابر البساتين.

الفنان أحمد خليل من مواليد الدقهلية 1941، تزوج في حياته مرتين الأولى من الفنانة سهير البابلي، والتي ترقد حالياً هى الأخرى فى العناية المركزة، بسبب تعرضها لوعكة صحية، والثانية من سيدة ألمانية من خارج الوسط الفني.

دلال عبد العزيز

 

لم تستطيع الفنانة دلال عبد العزيز إكمال حياتها دون وجود حبيب عمرها ورفيق دربها الفنان الراحل سمير غانم، لتلحق به إلي دار الأخرة بعد 79 يومًا فقط من إعلان وفاته، ليصبح خبر وفاتها هو القشة التي قسمت ظهور ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم وزوجيهما حسن الرداد ورامي رضوان.

يذكر أن دلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

سمير غانم

خسر النجم الراحل سمير غانم معركته مع المرض التي استمرت 4 أشهر، ورحل عن عالمنا في 20 مايو 2021، عن عمر يناهز 84 عامًا، ليرحل إمبراطور المسرح وأيقونة الضحك الذي رسم الابتسامة على وجوه الجميع.

ففي قانون الضحك الذي أرثى قواعده "غانم"، لا جدية ولا حسابات في الحقيقة أو في أفلامه، لا تنتظر منه حكمة أو موعظة بل انتظر منه الضحك فقط، تجده يذهب لخطبة "صفاء" إسعاد يونس سليلة الحسب والنسب بنت "الحاج أسيوطي" في "يا رب ولد"، وهو يبرر لـ فريد شوقي عدم حضور أحد من عائلته معه ويستعطفه بجملة "تعيش انت يا حج".

 

 

الفنانة نادية العراقية

أعلنت مي محروس، ابنة الفنانة نادية العراقية، وفاتها اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا، وذلك عن عمر ناهز الـ57 عامًا، وكتبت: "ماما انتقلت إلي رحمة الله تعالي.. أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة علي روحها الطيبة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

يوسف شعبان

نجح يوسف شعبان في انتخابات نقابة الممثلين وشغل منصب رئيس النقابة في 1997، وخلال فترة رئاسته استطاع تسديد جميع الديون المتراكمة عليها، وأنشأ بها نادي كبير في القاهرة، وفي أيامه الأخيرة أصيب بفيروس كورونا، وبعد فترة كبيرة قضاها في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، خسر معركته مع المرض، وتوفي في 28 فبراير 2021 عن عمر ناهز الـ 90 عامًا، رحل "وتد" السينما المصرية وترك خلفه أعمالًا شاهدة على موهبته وشخصيات لا تنسى.

الفنانة رجاء الجداوي

 

أُصيبت بفيروس كورونا نهاية مايو 2021، وتلقت علاجًا مكثفًا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها ظلت إيجابية رغم ذلك، حتى أعلنت ابنتها الوحيدة على حسابها على موقع "فيسبوك" نبأ الوفاة.

ووُلدت «نجاة على الجداوي»، وهو الاسم الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر من عام 1934، وهى من مواليد محافظة الإسماعيلية، وتعود أصولها إلى ينبع في غربي الجزيرة العربية، من أب ذو أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وانتقلت إلى القاهرة وهى في عمر الـ3 سنوات، برفقة شقيقها الأصغر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي تولت رعايتهما بعد طلاق والديها، وكان لها دور كبير في تربيتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa