الأحد 12 مايو 2024

"جمهورية جديدة بلا أمية" ندوة تثقيفية بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ

جانب من الندوة

محافظات10-11-2021 | 17:55

محمود فكري

نظمت كلية التربية الرياضية ندوة  تثقيفية بعنوان “ جمهورية جديدة بلا أمية ” بالتعاون مع الهيئة القومية لتعليم الكبار بمحافظة كفرالشيخ  وذلك اليوم الأربعاء، بإشراف الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور نجلاء إبراهيم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أحمد محمد زينة  وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ، الدكتور أحمد سليمان إبراهيم منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، حاضر بالندوة مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار عزت سلامة. 

يأتي ذلك فى إطار الدور الريادى لجامعة كفرالشيخ فى مناهضة الأمية في المحافظة وتوعوية للطلاب وتدريبهم على كيفية المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية.

وتناول مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار عزت سلامة خلال الندوةالجهود التي يقدمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  في الجامعة في المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، وأوضح للطلاب تنظيم إجراءات فتح الفصول للدارسين من الأميين وطرق التعامل معهم كما شرح  طرق التدريس باستخدام الوسائل الحديثة والمناسبة لهم ووسائل التواصل مع المسؤولين داخل الجامعة وفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة.

وكان قد استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ بمقر رئاسة الجامعة اليوم الثلاثاء أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك بعد مشاركتها وتكريمها في الملتقى الأول لطلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية والتي استضافته جامعة القاهرة تحت شعار "معًا بالعلم والعمل،، برئاسة الدكتور أحمد محمد دراج منسق الأسرة، يأتي ذلك تدعيما لدور الأنشطة الطلابية وإيمانا بأهميتها القصوى .

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة والدكتور على صبري أمين عام الجامعة. 

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أهمية الأسر الطلابية ودورهم في تنظيم الأنشطة التي تساهم في غرس روح الولاء والانتماء، بجانب دورها التربوى والمساهمة الفعالة في اكتساب العديد من المهارات، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم في ظل رؤية وتوجه الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

Dr.Radwa
Egypt Air