السبت 4 مايو 2024

بالصور.. إنشاء 36 معملا لتدوير النفايات بمدارس بني سويف

6-6-2017 | 13:07

استطاع  فريق من المدرسين بإدارة أهناسيا التعليمة التابعة لمديرية التربية والتعليم بني سويف، الاستفادة من  تدوير المخلفات وإعادة  تصنيعها واستخدامها سواء المخلفات المنزلية أو الصناعية والزراعية.


يأتي ذلك لتقليل تأثير هذه المخلفات وتراكمها على البيئة من خلال تصنيفها  وفصلها على أساس المواد الخام الموجودة بها ثم إعادة تدويرها.

وقالت حنان عبد الصبور موجه أول الأحياء الجيولوجيا بمديرية التربية والتعليم  والمشرفة على فريق العمل  إن فكرة إعادة تدوير المخلفات تنطوي على الاستفادة من النفايات ومعالجتها كيميائيا عن طريق بعض التجارب العلمية.
 
وأضافت أن فريق البحث استطاع  من خلال تجارب علمية إنشاء  36 معملا في مدارس لا يوجد بها أدوات للمعامل بإدراة أهناسيا التعليمية خلال 45 يوما فقط من تدوير النفايات، وشارك في العمل الطلاب  والمعلمين  في تنفيذ المجسمات من مواد بسيطة في البيئة وتم تطبيقها في الامتحانات العملية بصورة عملية داخل مدارس لم يكن بها معمل أثبت كفاءتها.
 
 وأكدت أن فكرة إعادة تدوير المخلفات تنطوي على فوائد عدة أهمها تقليص التلوث البيئي وما يتبعه من تراجع الأمراض والحفاظ على صحة البشر وزيادة معدلات الإنتاج وكذلك خفض الضغط على الموارد الطبيعية بإبطاء معدلات استنزافها . 
 من ناحية أخرى  أشاد  محافظ بني سويف على جهود تطوير البحث العلمي والأداء التعليمي بالمديرية من خلال المشاهدة العملية  للبحث وطالب بتنفيذه على أرض الواقع بالتعاون  مع مركز البحوث الزراعية بالمحافظة.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa