الثلاثاء 14 مايو 2024

«معا ضد الإدمان» ندوة بأبو قرقاص في المنيا

6-6-2017 | 14:45

نظمت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لمجلس الوزراء، لقاءً حواريا للشباب بمجلس مدينة أبوقرقاص بعنوان "معا ضد الإدمان".

جاء اللقاء للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات على صحة الفرد والشباب وآثاره السلبية المدمرة على الوطن، وأهمية العلاج المبكر.

 

حضر اللقاء سيد النخيلي رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص ومارية نعيم مدير عام إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة والدكتور نبيل علام بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء وعلى عبد المحسن مدير إدارة الشباب والطلاب بمركز أبوقرقاص .

 

وتناول الدكتور نبيل علام الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع وأضرار المخدرات على مستقبل الوطن خاصة أنها تستهدف الشباب بشكل كبير، مؤكدا أن الخلل والتفكك الأسري عامل رئيسي لإدمان المخدرات في الكثير من الحالات .

 

وأوضح علام أن الدولة تقوم بمعالجة أي مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرا إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقي أي استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج كما تم تنفيذ حملة إعلامية كبرى للتوعية بخطورة مشكلة المخدرات على مستوى الجمهورية.

 

وقالت مارية نعيم مدير عام إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة إن اللقاء يأتي تحت رعاية محافظ المنيا و ضمن برنامج قادة فكر الذي تتبناه الإدارة واستعدادا للبدء في تنفيذ خطة استثمار طاقات الشباب والذي يتضمن عدة فعاليات بمراكز المحافظة لتوعية الشباب والنهوض بهم في العديد من المجالات.

 

وأضافت أن هناك تعاون بين الإدارة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتنظيم عدة فعاليات خلال الفترة الحالية ضمن الحملة القومية لمكافحة المخدرات لتوعية الشباب وحمايتهم، وسيتم تنظيم لقاء غدا بمقر المجلس القومي للمرأة للوصول لأكبر عدد من الشباب والمواطنين.

 

وفى نهاية اللقاء تم توزيع كتيبات للتوعية بأضرار المخدرات والإدمان على الحضور لتصل الفائدة إلى أكبر عدد ممكن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air