الأحد 19 مايو 2024

كوليبالي لأحد المواقع الفرنسية: أعيش في راحة نفسية شديدة

6-6-2017 | 18:05

 

أكد الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي الهارب، أنه يعيش حاليًا في حالة راحة شديدة، ويستطيع إجراء حوارات صحيفة بعدما كان ممنوعًا من ذلك خلال وجوده في الأهلي، الأمر الذي منعه من عدم الإدلاء بأي شيء أو الإفصاح عن بعض الأمور.

 

وأضاف كوليبالي في تصريحات عبر موقع "فوتبول 365" الفرنسي: "الآن لست لاعبًا في الأهلي، وأستطيع أن أتحدث بما أريد، أنا في إنجلترا مع أسرتي، لقد تركت الأهلي بسبب "الملل" ولم أكن أشعر بالأمان إطلاقًا في مصر، ولم أستطع التحدث مع رئيس النادي في الأزمات الخاصة بي، والجميع كان يرفض إعطائي رقم هاتفه.

 

وتابع كوليبالي: "كما وضحت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا أعرف إذا كان الجميع يعلم قصتي أم لا، لكن في 2013 عندما كنت في توتنهام، ذهبت لكوت ديفوار في إجازة، ومررت بفترة اكتئاب، ورحلت عن مصر حتى لا تتكرر معاناتي وأفقد موسمًا جديدًا، كما حدث معي منذ 4 سنوات، ولذلك فضلت الرحيل عن القاهرة، قبل أن أصل لحالة اكتئاب جديدة".

 

وواصل:" لقد فعلت كل شيء من أجل الحديث مع رئيس الأهلي، لكني فشلت في النهاية، لقد عشت كـ"الجثة"، لقد طلبوا مني السجود للاحتفال بالأهداف، وأنا مسلم ومتدين ولا أحتاج للعالم أن يرى أنني "مسلمًا". كما أن طريقة اللعب لم تكن مثالية بالنسبة لي".

 

وأردف: "بعض اللاعبين في الأهلي لم يقوموا بتمرير الكرة لي بالشكل الأمثل، على رأسهم عبدالله السعيد وحسام غالي، كانوا يتجاهلونني في الملعب على الرغم من رصيدي التهديفي الجيد، والشئ الأخر الذي أزعجني أن النادي كان متحفظا على جواز سفري، وأي لاعب أجنبي في حاجة للجواز من أجل القيام ببعض الأعمال الإدارية، مثل ادخال أولاده للمدارس، لقد كنت محظوظًا للحصول على جواز سفري من الكاميرون".

 

وزاد: "كنت احتفل بحركات أكروباتية، ثم ادركت أن السجود في مصر هو الأمر الطبيعي، في الاحتفال بالأهداف، وأيضًا عدم منحي حرية إجراء حوار صحفي للتعبير عن نفسي، وإذا فعلت ذلك يفرض عليك غرامة مالية، هذا أمر غريب بالنسبة لي".

 

واستطرد: "الجميع كان يطارد أسرتي المسيحية، ولم يكن لهم الحق في ممارسة الشعائر الدينية، زوجتي حامل، والأجواء لم تكن مريحة، حاولت فسخ العقد بالتواصل مع وكيلي، لكنه طلبوا عودتي أولاً والاعتذار للنادي ثم التوصل لحلول، ولقد أصبحت مهددًا بالقتل لو عدت لمصر وبعد ذلك قام وكلائي بفسخ التعاقد معي.

 

وأوضح: "اتخذت قرار الرحيل بعد شهري الثاني مع الأهلي كنت في حالة جيدة مع كليمانورك، وأشارك وأسجل أهدافا بانتظام، وفي بداياتي مع الأهلي جلست شهرين أشاهد المباريات عبر التلفاز، ولم يوضحوا لي أسباب ذلك، وعلى الرغم من ذلك كنت هادئًا، وبعدما شاركت في أحد المباريات سجلت هدفين، وكنت محظوظًا، التواصل في الأهلي ليس موجودًا، لا تستطيع الحديث مع رئيس النادي، كما أن المدرب لا يريد الحديث معك، وأنت ممنوع من الحوارات الصحفية، كيف يمكنك الحديث عن أزماتك".

وبسؤاله عن تصعيد القضية في الفيفا، قال: "أقسم بالله، أنني لست اتفاوض مع أي نادٍ، أصبحت بلا فريق وبلا وكيل وأعيش في فندق مع زوجتي، وأنتظر قرار الفيفا، وإذا منحني الرب فرصة للعب مجددًا، سأحب جماهير فريقي الجديد، وأنا متفائل جدا وأقول الحقيقة.

وأضاف: "أنا محبط للغاية، زوجتي طلبت مني عدم الثقة في جونيور أجايي أو علي معلول، وعندما كان أجايي يوجد على دكة الاحتياط، كنت أمنحه النصائح، ومباراة زاناكو في دوري أبطال أفريقيا كانت رائعة له، وكان دائمًا ما يشتكي لي من الضغوط، التي يمارسها النادي عليه، ويجهده بشكل كبير، كنت أتحدث معهم في كل مرة نسافر فيها عن عيوب الفريق والخلل الموجود فيه، هذه الأمور لا تحدث في أوروبا، وهما أكدوا لي أنها لا تحدث أيضًا في تونس، أنا متفاجئ من ردود أفعال الثنائي، واعتقد أنهما يحاولان حماية نفسهما، وهو الأمر الذي يؤلمني، هذا نفاق".

وتابع: "الجماهير كانت تعاملني بشكل رائع، في الوقت الحالي اتلقى رسائل مُهينة للغاية، والجميع يصفني بالكاذب، وتلقيت تهديدات بالقتل لو عدت لمصر، اتمني للأهلي التوفيق ولقد سجلت اهدافًا مهمة ساعدت الفريق في الفوز بالدوري، سجلت 6 أهداف في 12 مباراة، وحصلت على جائزة أفضل لاعب في الشهر وهذا الأمر يقويني ذهنيًا".

 

واختتم كوليبالي تصريحاته مؤكدًا أنه ينصح اللاعبين بعدم اللعب في شمال أفريقيا، وقال: "عندما تلعب لهذه الفرق فأنت ستلعب ضد سياسة النادي وعقلية الفريق، أنصح الأفارقة ببذل مجهود إضافي والذهاب للعب في أوروبا، والبحث عن تطوير المواهب أهم من البحث عن المال".