الخميس 16 مايو 2024

«خوخة» تخرب بيوت صديقاتها و«ياميش» يعلن الحرب عليها

7-6-2017 | 16:31

لم يعد الخلاف بين الثنائي ياميش وخوخة، خلال الحلقة الثامنة، من المسلسل الإذاعي، "ياميش وخوخة"، مجرد أمور داخلية، بل قامت ياميش باتخاذ دور الإخصائي الاجتماعى والأسري، وأخذت تتدخل فى مشكلات صديقاتها وتوجههن بكيفية التصرف مع أزواجهن بشكل عشوائي، وهى معتقدة أنها تساعدهن فى تجاوز المشكلات.

وحين روت لياميش ماحدث بعدما سألها عن حديثها عبر الهاتف مع إحداهن انهار، وثار من هول ما سمع من نصائح تخرب الحياة وتعكر صفوها وقامت الدنيا ولم تقعد، وانهال عليها بالتوبيخ واللوم وطالبها بالاهتمام بشؤنها وعدم التدخل فى شئون الغير.

لكنها لم تستمع له بل دافعت عن وجهة نظرها، دون إبداء أي اهتمام لحديثه ما زاد من حدة انزعاجه، واستغاث بطنط محبات التى قامت بدورها فى إعادة خوخة إلى رشدها.

ونصحت أسماء حفظي، استشاري الصحة النفسية، التى تجسد دور "طنط محبات"، الزوجة "خوخة" ألا “تتدخل فى أمر غيرها، لأن ما يناسب حياتها لا يناسب الآخرين حتى فى أمور الطعام".

وأوضحت أسماء حفظي، في حديثها لـ"الهلال اليوم"، إن رسالة تلك الحلقة، أنه على “كل زوجين حل مشكلاتهم بالحوار والنقاش دون تدخل من أحد وإذا لم يجدِ النقاش نفعا استعنا بأصحاب الخبرة والمختصين فى ذلك الشأن، لإنهم وحدهم القادرون على المساعدة دون تأثير على حياتهم الخاصة وما قد يحدث لهم على النصح والتوجيه للآخرين فهذا طبيعة عملهم".

ويذاع الجزء الثاني من المسلسل الإذاعي «ياميش وخوخة»، يوميًا، في رمضان على إذاعة «نغم إف إم».

ويطرح كل يوم مشكلة تحدث بين ياميش، والذي يؤدي دوره أحمد الشناوي وخوخة، التي تقوم بدورها خلود نادر، وتؤدي دور طنط محبات، الكاتبة واستشاري الصحة النفسية والزوجية، أسماء حفظي، ودور محبات في المسلسل هو من كتابتها الشخصية والنصح الواقعي والفعلي، ولكن بشكل كوميدي وبسيط، حتى يصل إلى قلب المستمع.