الثلاثاء 14 مايو 2024

محاولة للاسترخاء.. طائر العقعق يمارس " اليوجا" باستخدام منقاره (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 11-11-2021 | 16:58

ميادة عبد الناصر

العقعق اسم يُطلق على عدد من الطيور المختلفة من فصيلة الغرابيات، وهو شائع فى مناطق كثيرة خاصة بأستراليا، وفى فيديو طريف انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وحقق مشاهدات واسعة بعد أن رصد لقطة طريفة لطائر العقعق فى فناء خلفى بأحد ضواحى أستراليا وهو يحاول ممارسة اليوجا باستخدام منقاره فى الإمساك بمنشفة كانت معلقة ليتدلى منها فى محاولة للاسترخاء والاستمتاع دون بذل مجهود. 

  ويظهر من خلال المقطع الذى انتشر بشكل كبير وتداوله الكثير من مستخدمى السوشيال ميديا أن العقعق يستغرق بعض الوقت من الانقضاض إلى تعليقه رأساً على عقب من منشفة لكن رفيقه  قرر أن يزعج سلامته من خلال النقر على الطائر المتدلى بشكل هزلي حتى يتمكن من إقناعه بالهبوط وبعد وقفة وجيزة ، ابتعد الطائران عن بعضهما البعض قبل أن يفترقا بسلام.

لفتت اللقطات الأسترالية الفريدة انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المستمتعين الذين تساءلوا عما إذا كان الطائر يعتقد أنه ربما يكون خفاشًا وكتب أحد المستخدمين: نسيت أي حيوان كان هناك لفترة من الوقت وقال آخر مازحا رأيت للتو فيلم باتمان الجديد.

يُظهر الفيديو جانبًا أكثر هدوءًا للطائر العدواني المعروف بهجماته الشرسة على راكبي الدراجات والركضين ففي الشهر الماضي ، كان رجل يتجول عبر ثورنلي جولي في جبل أنان في جنوب غرب سيدني الخارجي عندما شن العقعق سلسلة من الهجمات الجوية.

كتب رجل يدعى بريان: كنت أسير بمفردي بهدوء في منتصف النهار على طول طريق أستخدمه عدة مرات في اليوم عندما تعرضت للانقضاض وقال سقطت على الأرض ، جرحت ركبتي.

وبعد أن انتظرت قليلاً ، نهضت على قدمي لأمشي بعيدًا وانقضت العقعق مرة أخرى للابتعاد دون مزيد من الهجمات ، حصلت على مصعد إلى المنزل من قبل شريكي.

تعد الضاحية موطنًا للحدائق النباتية الأسترالية مع العديد من الأفدنة من الحدائق ، وكانت هناك تقارير متعددة عن انقضاض طيور العقعق في المنطقة هذا الموسم وتم الإبلاغ عن أكثر من 4500 هجوم على موقع العقعق في جميع أنحاء أستراليا في عام 2021.

يستمر موسم انقضاض العقعق من الربيع إلى الصيف حيث تحمي الطيور الأسترالية الأصلية المنطقة التي تعشش فيها.

Dr.Radwa
Egypt Air