الثلاثاء 4 يونيو 2024

الملاك الصغير.. فتاة تتمتع بعيون بنفسجية وشعر أبيض تجذب آلاف المتابعين

الفتاة صاحبة العيون البنفسجية

الهلال لايت 11-11-2021 | 20:08

ميادة عبد الناصر

الكثير من الأشخاص الذين يحملون صفات وراثية معينة أو جينات خاصة تجعلهم يشكلون نمطا غريبا على المجتمع ربما يصابون بالاحباط أو قد يشعرون أنهم منبوذون ولكن فى حالات أخرى قد يستغلون هذا الاختلاف ليكونو مميزين وهو ما حدث مع فتاة أصبح اسمها المعروفة به على مواقع التواصل الاجتماعي هو "الملاك الصغير" والكائن الخارق للطبيعة " فهى تمتلك عينان ذات لون بنفسجي مذهل برغم معاناتها من مرض المهق الجلدى الذى سبب لها فقدان البصر وبرغم كل شئ استطاعت ان تجذب ألاف المتابعين ليشاهدو المحتوى الذى تقدمه عبر صفحتها على تيك توك وهو ما ذكرته صحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

تشارك ماكنزي سترونج، البالغة من العمر 19 عامًا، مقاطع فيديو خاصة بها على التطبيق ، حيث تمكنت من تكوين متابعين لأكثر من 400 ألف معجب.

وُلدت الطالبة مصابة بالمهق الجلدي للعين من النوع أ - وهي حالة تؤثر على لون الجلد والشعر والعينين وبالنسبة لماكينزي، وهو من إلينوي، فإن هذا يعني وجود شعر أبيض طبيعي وعيون بنفسجية اللون ، فضلاً عن ضعف في الرؤية وأدت ميزاتها الفريدة إلى شهرة الإنترنت بعد أن بدأت في مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بها على تيك توك.

وقالت ماكنزي لقد صنعت أول فيديو لي في يوليو من عام 2019 على سبيل المزاح لأن جميع أصدقائي كانوا يصنعون تيك توك، وحصل وقتها على 2000 إعجاب ولقد صُدمت حقًا لأنني افترضت أن أصدقائي فقط هم من سيشاهدونها، ومع الوقت حصلت على 30 ألف إعجاب في كليهما لقد شعرت بالذهول مرة أخرى لأنني كنت أمزح فقط حول حالتي، لأن هذا ما أفعله دائمًا واتهمني البعض بالكذب بشأن كوني أمهقًا وعمياء، لكنني أيضًا أعثر على أشخاص مصابين بالمهق ومكفوفين مثلي تماما.

فأنا أستمتع بالحصول على رسائل مباشرة من الأشخاص الذين أخبروني أنني أحدثت فرقًا في حياتهم، وقد حصلت على هذا كثيرًا من الأشخاص الذين لديهم نفس الظروف أو ظروف مشابهة مثلي.

في إحدى المنشورات، قامت ماكنزي بتكبير وجهها وهي تزامن شفتيها مع أغنية، وكتبت: خسارتي؟ لدي شعر أبيض طبيعي ، وعينان أرجوانية ، وأنا 1 من بين 20000 وحصد الفيديو الشهير 1.8 مليون إعجاب وشوهد 12.5 مليون مرة وعلق بعض المستخدمين عليه قائلين "العيون البنفسجية نادرة جدًا وقام  أحد المستخدمين بمقارنة ماكنزي بكائن خارق للطبيعة ، بينما قال آخرون إنها تشبه الملاك الحقيقى وقال شخص آخر: إنها تصرخ جمال نادر وعلق شخص آخر قائلاً: أنت مثل شخصية فيلم.

وأوضحت في مقطع فيديو آخر ، حصد ما يقرب من 50000 إعجاب ، يعلق الجميع دائمًا على كيف يريدون أن يكونوا ألبينو بسبب شعري الأبيض وعيني الأرجوانية ولكن ماذا عن ظهور علامات حمراء عشوائية على وجهك بسبب شحوب بشرتك؟ أو ماذا عن عندما يسخر منك لأن عينيك متقاطعتان؟ أو ماذا عن صبغ شعرك باللون الأصفر من أشياء عشوائية بسبب حساسيته أو ماذا عن عندما تسخر منك الأفلام بسبب حالة لديك وتحولك إلى وحش شرير؟ لا تريد التحدث عن ذلك بالرغم من ذلك أنت فقط تريد الشعر الأبيض والعيون الأرجوانية ، ولا تريد ظروف العين ، ولا تريد حروق الشمس.

في مقطع فيديو آخر، كشفت ماكنزي أنها تعاني من حالة في عينها تسمى رأرأة ، مما يجعل عينها تتحرك ذهابًا وإيابًا وأوضحت: إنها حالة شائعة جدًا للمهق فالرأرأة هي مجرد فقدان عضلة في عينك ولأن المهق هو نقص التصبغ وتحتاج العيون إلى تصبغ لتعمل ، فهناك أجزاء من العين لا تعمل لذلك ، فقدنا عضلات في أعيننا فليس كل المهق لديهم هذا ولكن معظمنا لديه فالمهق  الذي يصيب شخصًا واحدًا من بين كل 20000 شخص هو مرض وراثي ، حيث يحمل والدا ماكنزي الجين ، مما يمنحهما فرصة بنسبة 25% لإنجاب طفل مصاب بالمهق.

على الرغم من أن حالتها تؤثر على بصرها - مع تسجيل ماكنزي كمكفوف قانونًا فإن الطالبة سباحة متميزة على مستوى الكلية وتأمل في المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية لعام 2024.