الجمعة 17 مايو 2024

رحلة خيالية لمنزل في فيتنام بجناح معرض إكسبو دبي 2020 (صور)

جناح دولة فيتنام المدهش في معرض إكسبو دبي

الهلال لايت 11-11-2021 | 20:50

منة سيد بكر

يفتح جناح معرض دولة فيتنام الواقعة في جنوب شرقي آسيا في المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي نافذه للزوار ليتمكنوا من خلالها  القيام بجولة افتراضية مشابهة للحياة الفيتنامية.

ويظهر الجناح وكأنه منزلا دافئا حقيقياً، والسبب في هذا تجهيزه بتصاميم فاخرة، لتعكس من خلاله حضارتها وفنونها.

نافذة يطل منها الجمهور علي التراث:
ويرفع جناح دولة فيتنام  في إكسبو دبي شعار "تقطير الماضي وتشكيل المستقبل"، ويهدف الشعارلإبراز أن تاريخ دولة فيتنام عبارة عن مفترق طرق ثقافي وتجاري، وليوضح للجمهور كيف أصبحت الآن أكثر إنفتاحاً وإستعدادا لتبني مبادرات التعاون والتواصل على نطاق عالمي.

ويسرد الجناح من خلال نافذته قصة أمة ذات تراث غني ومليء بالإمكانيات والفرص.

تراث

أعمال فنية
يتميز مدخل جناح فيتنام بعمل فني سحري مكون من 800 قبعة مخروطية الشكل ، معلقة في السقف بشكل مدهش.

ويضم الجناح 18 عملا فنيا لمنحوتات ولوحات فنية من فن ”منمنمات“ تحاكي أعمالا فنية عالمية  ومعالم سياحية، قام بإنشائها فنانون فيتناميون معاصرون.
الموسيقى التقليدية
يمكن لزوار جناح فيتنام العزف على بعض الآلات الموسيقية الفيتنامية التقليدية الرائعة مثل:

الموسيقي الشعبية
موسيقى K’long put :
وهي آلة نقر موسيقية ذات ألواح خشبية متدرجة في الطول، حيث يتم العزف عليها بمطرقتين خشبيتين صغيرتين، وتشتهر هذه الموسيقى عند شعب باهنار في فيتنام.
موسيقى ترونج T’rung:
وهي عبارة عن آلة موسيقية خشبية تقليدية ترجع إلي سكان جاراي وأهالي باهنار الواقعة في  المرتفعات الوسطى بفيتنام، وتستخدم خاصة لدى الفرق الشعبية.

الزي التقليدي
تعرض مجموعة للأزياء الفيتناميه مثل الثوب الوطني الفيتنامي المعروف باسم Ao da، وهو عبارة عن سترة طويلة، يمكن ارتداؤها لكلا من الجنسين ، خلال المناسبات الرسمية لإحياء تراثهم، والاستمتاع ببعض من تقاليدهم ولكن عادة ما ترتديه النساء بشكل أكبر.

رحلة إلى فيتنام
يمكنك الإن الإنطلاق في رحلة قصيرة إلي فيتنام من خلال الجناح الفيتنامي والإستمتاع بتجربة السير في جولة افتراضية عبر تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، إلى أجمل معالمها السياحية.

ويمكنك خلال الرحلة الافتراضية استكشاف منتجات فيتنام والتي تأتي ضمن حملة تروج لها الحكومة الفيتنامية لتشجيع الفيتناميين على الإنتاج والابتكار، تحت شعار ”صنع في فيتنام“ ”Make-in-Vietnm“.
منتجات فيتنام
تضم المنتجات الفيتنامية الأقمار الصناعية الصغيرة PicoDragon ، التي صنعها مركز فيتنام الوطني للأقمار الصناعية، ومنتج أرز ST25 ”وهو أول نوع من أنواع الأرز الفيتنامي يحصد لقب أفضل أرز في العالم“، وأحذية رياضية مصنوعة من بقايا القهوة، وزجاجات بلاستيكية معاد تدويرها.

منتجات فيتنام