الأحد 5 مايو 2024

اليمن يعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثى بمحافظة الجوف

اليمن

عرب وعالم11-11-2021 | 20:54

اسراء السيد

أعلن الجيش اليمني، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف.
 
وقال الجيش اليمني في بيان إن دفاعاته أسقطت مسيرة لمليشيات الحوثي لدى تحليقها في أجواء المحور الشمالي جنوب اليتمه شرق محافظة الجوف.
 
وفي هذا  السياق، قال الجيش اليمني في بيان إنه أحبط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأوضح البيان أن قوات الجيش اليمني في مديرية الصفراء استطاعت التصدي لمحاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع الجيش في "وادي عار" في صعدة، المعقل الأم للمليشيات الانقلابية.

وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات وتدمير عربة حاملة مضاد طيران.

وسحقت القوات المشتركة، محاولة تسلل للمليشيات الحوثية، في الساعات الماضية، في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، غربي اليمن.
 
وقالت القوات المشتركة في بيان إنها رصدت تحركات ومحاولة تسلل لعناصر المليشيات الحوثية حاولت التقدم نحو الخطوط الأمامية لجبهة الجبلية، وتعاملت معها بحزم.

وأكد، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات مسلحة مع عناصر المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ودمرت عتادهم وأسلحتهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

والجدير بالذكر أوضح التحالف في بيان أوردته اليوم أنه تم تنفيذ 22 عملية عسكرية لاستهداف آليات وعناصر الميليشات الحوثية في جبهتي صرواح والبيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية. 
 
وتتلقى مليشيات الحوثي ضربات موجعة امتداد مسرح العمليات في محافظات الجوف والحديدة وصعدة ومأرب، إذ قدر الجيش اليمني خسائر المليشيات بـ10 آلاف قتيل منذ فبرايرالماضى .


تكبدت مليشيات الحوثي هزائم قاسية  خلال الأسبوع الماضي على يد قوات الجيش اليمني والمقاومة المشتركة، وذلك في محافظات تعز والحديدة ولحج ومأرب.


وأحرزت قوات الجيش اليمني تقدما ملحوظا في الجبهات الغربية من مدينة تعز، جنوبي البلاد، فيما تدور المعارك على أشدها في جبهات مأرب شرق، وهو محور أعنف المواجهات منذ أكثر من عام.