الأحد 16 يونيو 2024

ماي وكوربين يلقيان خطابات أخيرة قبل الانتخابات

7-6-2017 | 21:49

ألقى كل من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين، خطاباتهما الأخيرة أمام الناخبين البريطانيين، اليوم الأربعاء، فيما يتوقع محللون سياسيون زيادة الأغلبية المؤيدة لحزب المحافظين بقيادة ماي، رغم أن استطلاعات الرأي التي تشير إلى سد حزب العمال للفجوة الكبيرة في الانتخابات المبكرة.

وقالت ماي في رسالة مصورة داعية الشعب إلى التصويت لصالح المحافظين: "ادعموني ويمكننا معًا أن نجعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ناجحًا وأن نبني بريطانيا أقوى".

والتقت ماي، زعيمة حزب المحافظين الحاكم، تجار اللحوم في سوق سميثفيلد في لندن.

وكتبت ماي في تغريدة على «تويتر» وهي في السوق: "سوف أحافظ على اقتصادنا قويًا لمساعدة الشركات الصغيرة"، قبل أن تسافر لحضور اجتماعات في نورويتش وساوثهامبتون ومدن أخرى.

ووعدت ماي بقيادة "قوية ومستقرة" خلال عملية مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، ولكن القضايا المحلية هيمنت على جزء كبير من حملتها الانتخابية.

أما زعيم أكبر أحزاب المعارضة "حزب العمال"، جيريمي كوربين، فقال للناخبين إن لديهم "24 ساعة لإنقاذ خدمة الصحة الوطنية" التي تعرضت لخفض العمالة والخصخصة في الأعوام الماضية.

وقال كوربين إن الانتخابات تعطي الناخبين اختيارًا حول مستقبل البلاد، وهو الأكثر أهمية منذ جيل".

وأضاف: "سوف أقود حكومة يمكنكم الاعتماد عليها، حزب العمال سوف يبني بريطانيا تعمل من أجل الأغلبية، لا الأقلية".

وتوقع المحللون زيادة الأغلبية المؤيدة لحزب المحافظين بقيادة ماي، رغم أن استطلاعات الرأي أوحت باحتمال انتخاب برلمان بلا أغلبية.