السبت 18 مايو 2024

يزيد من نسبة الخصوبة.. البندق قنبلة فوائد

البندق

طبيب الهلال11-11-2021 | 23:21

شيماء عمار

البندق من المكسرات الغنية بالألياف الغذائية المفيدة لصحة الجسم حيث يزيد من نسبة الخصوبة، ويعمل على زيادة الحيوانات المنوية، كما تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز صحة القلب.

يساعد تناول البندق على حماية القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين عن انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم، كما يساعد على انقاص الوزن والحد من السمنة، ومن ثم تقليل خطر تصلب الشرايين وخطر الجلطات القلبية و السكتة الدماغية.

يعمل البندق على تحسين صحة الجلد بفضل احتواءه على فيتامين هـ بكميات جيدة في البندق، يجعل منه مصدرًا للوقاية من خطر الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وبالتالي المساهمة في الحماية من سرطان الجلد ومن علامات التجاعيد والترهلات في البشرة.

يحد البندق من خطر الإصابة بالسرطان لأنه غني بمضادات الأكسدة وأهمها فيتامين هـ التي تحمي من خلايا الجذور الحرة وبالتالي المساهمة في الوقاية من خطر النمو السرطاني.

وبشكل عام تعتبر المكسرات من الأطعمة المفيدة للحامل، لأنها تحتوي على العناصر الغذائية المهمّة للصحّة، مثل الدهون المتعددة غير المشبعة، والألياف، وفيتامين هـ، والستيرولات النباتية، وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، علاوة على البروتينات وحمض الفوليك.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الأربعاء، عن خروج 627 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 284993 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 934 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 63 حالة جديدة.  

الاكثر قراءة