الأربعاء 29 مايو 2024

محافظة أسوان تعلن نجاح تعويم الباخرة السياحية «ملكة النيل» بعد شحوطها

جانب من التعويم

محافظات12-11-2021 | 16:23

هيام ابراهيم فهمى

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ  أسوان، نجاح أجهزة المحافظة فى تعويم الباخرة السياحية "ملكة النيل "، وقرر المحافظ تكريم طاقم الباخرة، والتنسيق لوضع شمندورات فسفورية بالمجرى الملاحى، وتنظيم دروات تدريبية لقادة البواخر والبحارة لتلافى مثل هذه المشاكل مرة أخرى.

ووجه محافظ أسوان، إلى أهمية تنظيم دورات تدريبية مجانية مكثفة ومتكررة لقائدي وبحارة البواخر السياحية والدهبيات لتقديم أوجه الدعم الفني لهم وأسلوب التعامل في مثل هذه الأزمات بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع وزارة الموارد المائية والرى لدراسة مدى إمكانية رفع منسوب مياه النيل خلال فترة السدة الشتوية ، وخاصة أنها تتزامن مع ذروة الموسم السياحى.

وأوضح اللواء عطية، بأنه سيتم فتح التواصل مع كافة الجهات المعنية لتوفير قاطرة سحب يكون رسوها في منطقة كوم أمبو للتدخل السريع لسحب أي بواخر سياحية وعائمات تتعرض للشحوط داخل نطاق المحافظة ، وهو الذى يتوازى بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار للوقوف على مدى مد فترة فتح معبد كوم أمبو أمام زيارة الأفواج السياحية للحد من التزاحم ، لافتاً إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة دائمة من الجهات المختصة لسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة طوال الموسم السياحي.