الأحد 16 يونيو 2024

إشادة إماراتية بمساعي الكويت نحو مستقبل خليجي أكثر استقراراً

7-6-2017 | 23:08

أشاد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، بدور دولة الكويت بقيادة أميرها صباح الأحمد الجابر الصباح، ومساعيه الحميدة نحو مستقبل خليجي عربي أكثر استقرارًا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن ذلك جاء عقب المباحثات التي أجراها أمير الكويت في دبي اليوم مع الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إذ تناولت المباحثات التي جرت في قصر زعبيل، التطورات الراهنة في المنطقة العربية، والعلاقات الأخوية بين البلدين، ومسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل تعزيزها على جميع المستويات.

وفي ظل تحركات أمير الكويت لاحتواء الأزمة القائمة حاليًا بين دول مجلس التعاون وقطر، غادر أمير الكويت مدينة دبي مساء اليوم الأربعاء متوجهًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة أخوية حيث كان في استقباله على أرض المطار، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، وعدد من المسئولين في الدوحة، وسفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ العجمي.

وكان أمير الكويت قد زار أمس الثلاثاء المملكة العربية السعودية وعقد خلال زيارته مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بقصر السلام في جدة، حيث تم استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

وأفادت الوكالة بأن روح الأخوة والمودة سادت اللقاء في إطار ما يجمع البلدين والشعبين من علاقات تاريخية متميزة بينهما، كما جسد الحرص المشترك على دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.