الأحد 5 مايو 2024

منها تناول كمية كافية من الماء.. علاج تجاعيد الرقبة

تجاعيد الرقبة

سيدتي12-11-2021 | 21:28

أسماء حامد

تقلق النساء كثيرًا عند ظهور التجاعيد على الرقبة، ما يسبب لها الكثير من التوتر والإزعاج، والمزيد من الإحراج، وتبحث عن طرق وعلاجات للتخلص من تلك التجاعيد، ومنهن من تبحث عن كريمات باهظة الثمن ولكنها مؤقتة، لإن علاج تجاعيد الرقبة يتطلب روتين عناية كامل.

ونرصد لك سيدتي في السطور التالية روتين عناية للتخلص من تجاعيد الرقبة كما كشف موقع "pinkvilla".

 الترطيب إلزامي لعلاج تجاعيد الرقبة

من المعروف أن  الترطيب جزءًا مهمًا في العناية بالبشرة، ولكن تهمل النساء ترطيب الرقبة، لكن ترطيب الرقبة بكريمات الوجه أو الرقبة يعمل على ترطيب البشرة وزيادة مستويات الكولاجين التي قد تقلل من ظهور التجاعيد، لذلك من الضروري  لتجنب وعلاج تجاعيد الرقبة اختيار المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك التي لها إمكانات ترطيب كبيرة.

 تقشير الرقبة

دائما تحرص النساء على تقشير البشرة وتهمل الرقبة، ولكن تعتبر عملية التقشير هامة للغاية   

 للتخلص من جميع الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة في الرقبة وبالتاي تساعد بشكلل كبير على علاج التجاعيد ، لذلك اختاري  مقشرًا جيدًا وضعيه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على مظهر متوهج.


تناول كمية كافية من الماء

ينصح خبراء اجلدية بأهمية تناول الماء من أجل صحة الجد

حيث أن البقاء رطبًا هو مفتاح المظهر الشباب،  لذا اشربِ الكثير والكثير من الماء، وأيضا بجانب هذا من الضروري، أن تحرص النساء عل إتباع أسلوب حياة صحي  وتعديل نظامها الغذائي يحتوي على المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى والاعتماد  على الفواكه والخضروات بهذه المكونات وتناولها كل يوم.