الإثنين 13 مايو 2024

إشادة واسعة بمعدلات تنفيذ محطة عدلي منصور التبادلية

محطة عدلي منصور وأخر التطورات العمرانية التي شهدتها مصر.

الهلال لايت 12-11-2021 | 20:17

سلمي هاني

كشف هاني يونس المستشار الإعلامي لرئاسه مجلس الوزراء في مصر والمتحدث الرسمي بإسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أخر التطورات التي شهدتها محطة عدلي منصور التبادلية ومنطقة موقف العاشر ومنظومة النقل الجماعي المتطور. 

 وتزيد محطة عدلي منصور من ربط المدن الجديدة ببعضها البعض وبالقاهرة الكبري، وتشمل علي العديد من المميزات علي رأسها تخطيط وتنفيذ عقول وأيادٍ مصرية بشكل كامل معززًا لقدرات المصريين في كل المجالات المتعلقة بالتنفيذ سواء أنظمة الإشارات والقوي الكهربية، وفنون الإدارة والتشغيل وغيرها من المجالات التي ساهمت في إخراج المحطة التي تعمل بالقطار الكهربائي بتكلفة وصلت إلي 4177مليون جنيه. 

تنطلق محطة عدلي منصور من المرحلة الأولي، مرورًا بالعاشر من رمضان حتي العاصمة الإدارية، علي مساحة 70كيلو مترًا بواقع 12محطة.

أما المرحلة الثانية فإنها تنطلق من محطة العاشر 2، الامتداد من العاصمة الإدارية حتي المدينة الرياضية علي مساحة 20 كيلو مترًا ويضم 4محطات.

تعتبر محطة عدلي منصور من أكبر محطات المترو في الشرق الأوسط، حيث تقع علي مساحة 65 فدانًا، وتعتبر الأولي من نوعها في مصر، كما تعتبر شبكة مواصلات لكونها تتكون من مجموعة محطات تربط شبكة مترو أنفاق القاهرة مع القطار الكهربائي السلام-العاصمة الإدارية الجاري تنفيذه حاليًا وخط سكة حديد السويس وخط الأتوبيسات الترددية التي ستصل مطار القاهرة وموقف السوبر جيت.

وتداولت التعليقات من رواد الفيس بوك علي هذا المشروع قائلين:

"روعة تسلم الأيادي"،"تحيا مصر وتحيا رئيسها المحترم"،"روعة تحيا مصر"،"عظمة والله مصر بتعمل عظمة".

وكما ذكرنا أن محطة عدلي منصور التبادلية أكبر محطة من نوعها بالشرق الأوسط وأفريقيا والتي تشمل محطات مترو الأنفاق، وقطارًا كهربائي، وسكه حديد، وحافلات النقل الجماعي الحديثة، وملحق بها مركز صيانة لعربات وجرارات مترو الأنفاق علي مساحة 65فدانًا.

Dr.Radwa
Egypt Air