الأحد 9 يونيو 2024

خلاف على الأجور.. معركة فى مجمع سكني بين 5 فيتناميين تنتهى بالسجن

بسبب الخلاف على الأجور.. معركة بالأسلحة داخل مجمع سكني تسفر عن الحكم بالسجن على 5 فيتناميين

الهلال لايت 12-11-2021 | 22:42

مى كامل

أيدت محكمة الاستئناف في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أحكامًا بالسجن لخمسة مهاجرين غير شرعيين من فيتنام، وذلك لمهاجمة بعضهم البعض بالأسلحة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإنه قد تم الحكم بالسجن على خمس فيتناميين بعد أن قاموا بإحداث معركة بالأسلحة بسبب الأجور غير المدفوعة وذلك في مجمع سكني يقع في مدينة جيونجو الجنوبية الغربية في وقت سابق من هذا العام.

يرجع وقوع الحادثة إلي شهر إبريل الماضي، وبالتحديد في الثاني عشر منه، وذلك عندما قام شاب فيتنامي يبلغ من العمر 33 عامًا بلكم وطعن زميل له في العمل يبلغ من العمر 39 عامًا في موقف للسيارات في مجمع سكني في جيونجو، على بعد حوالي 245 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة الكورية سيول.

وقام أحد الفيتناميين الثلاثة الآخرين بتسليم السلاح للمهاجم وانضموا إلى الهجوم، كما حاول الضحية الرد أيضًا بالسلاح، لكنه فشل في إيذاء المهاجمين.

وتبين أنهم كانوا في نزاع حول الأجور المتأخرة، كما كان المتهمون الخمسة جميعًا قد تجاوزوا مدة تصاريح إقاماتهم بالبلاد.

وأيدت دائرة الاستئناف في محكمة جيونجو الجزئية عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات بحق الشاب البالغ من العمر 33 عامًا والمتهم بإلحاق أذى بدني وانتهاك قانون مراقبة الهجرة، وحكمًا بالسجن لمدة عام على الشاب البالغ من العمر 39 عامًا.

كما تم الحكم على المتهمين الثلاثة الآخرين بالسجن مابين ثمانية أشهر وعام ونصف العام على التوالي، وهو نفس حكم المحكمة الأدنى.

وقالت المحكمة "كان بإمكان المتهمين التسبب في خسائر كبيرة باستخدام الأسلحة ضد بعضهم البعض في مجمع سكني حيث يعيش كثير من الناس" ، مشيرة إلى أن الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية لا تبدو ثقيلة للغاية.

الاكثر قراءة