الأربعاء 8 مايو 2024

بينها سقف قابل للطي.. تطويرات لا تصدق بانتظار سانتياجو برنابيو (فيديو)

ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو .. طفرة إنشائية لا تصدق

الهلال لايت 12-11-2021 | 23:32

مى كامل

 

ريال مدريد هو أحد فرق كرة القدم الأسبانية، والذي يحمل العديد من الألقاب الأوروبية والدولية، أما عن الملعب الخاص الذي يقوم باللعب على أرضه فهو ستاد "سانتياجو برنابيو"، والذي يفتح أبوابه لمدة 363 يومًا في السنة لعشاق كرة القدم والرياضة عمومًا، وذلك لاستكشاف ملعبه التاريخي، وهو أمر لابد منه إذا كنت تنوي الذهاب في رحلة إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

وعلى حسب ما نشرته قناة نادي ريال مدريد منذ عدة أيام على اليوتيوب فتم افتتاح ملعب سانتياغو برنابيو عام 1947، والذي تم تسميته على اسم مدير نادي ريال مدريد الأسطوري، الذي ترأس النادي من عام 1943 إلى 1978.

 ويمكنه الآن استيعاب أكثر من 80 ألف متفرج، كما يحتوي الملعب أيضًا على 245 مقعد مخصصة لكبار الشخصيات.

أما عن الجولة التي يتيحها النادي داخل الملعب، فإنه نظرًا لأعمال إعادة التطوير التي يتم تنفيذها في ملعب سانتياغو برنابيو ، فإن المسار يشمل المناطق التالية: منظر بانورامي للجزء الداخلي من الملعب والمتحف وعرض فيديو مصور، والصور مع اللاعبين بالإضافة إلى متجر النادي الرسمي، والذي يباع بداخله كل الأشياء المتعلقة بالنادي والمطبوع عليها شعار النادي وأسماء اللاعبين المفضلين، علي سبيل المثال التي شيرت الخاص بكل لاعب، وأيضًا ميداليات وأعلام النادي، وهدايا تذكارية متعددة.

ولضمان سلامة كل الزائرين في ظل جائحة كورونا، تتم الجولة في ظل إجراءات شاملة للنظافة والتحكم في السعة.

 تتيح لك جولة البرنابيو الوصول إلى أحد أكثر الأماكن الرياضية شهرة في العالم، وذلك حتى تتمكن من معرفة المزيد عن التاريخ الرائع للنادي الأكثر نجاحًا في العالم، وتجربة التحول التاريخي لملعب سانتياغو برنابيو مباشرة.

يمكنك أن تنظر إلى الشاشات التفاعلية المنتشرة في جميع أنحاء متحف سانتياغو برنابيو وإلى اللحظات الأكثر رمزية في أعظم نادٍ في القرن العشرين.

تشمل الجولة الوصول إلى منظر بانورامي مذهل للملعب ومتحف نادي ريال مدريد، حيث يمكنك استعادة الليالي المجيدة من خلال أشياء لا تقدر بثمن، بما في ذلك 13 لقبا في دوري أبطال أوروبا، حيث تجد الكؤوس والميداليات المتراصة بشكل مذهل، والذي يجب أن تشاهده بنفسك.

كما يتضمن مشروع سانتياغو برنابيو الجديد، برئاسة مجموعة المهندسين المعماريين GMP-L35-Ribas، بناء كورنيش كبير عند المدخل الرئيسي. 

حيث ستطير فوق الساحة المجاورة دون أي دعم أرضي، لتشكل مدخلاً كبيرًا بمساحة 2000 متر مربع يؤدي إلى الطريق إلى البرنابيو الجديد.

ومن بين الميزات الأخرى لإعادة تطوير الملعب والتي من المتوقع أن تنتهي في نهاية عام 2021، هي بناء مدرج جديد على الجانب الشرقي، والذي سيكون أعلى قليلاً من المدرج الحالي، وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن تظل سعة الملعب عند حوالي 80000 شخص، إلا أن المكان سيحصل أيضًا على سقف قابل للطي يسمح باستخدام الملعب بغض النظر عن الطقس وسيساعد على تقليل التلوث الضوضائي.

Egypt Air