السبت 11 مايو 2024

بعد 3 أشهر.. أسرة تكتشف أن حيوانها الأليف «ثعلب»

أسرة تكتشف أن حيوانها الأليف ثعلب

الهلال لايت 13-11-2021 | 11:46

مى كامل

صدمت أسرة من بيرو، بعد أن  بدأ كلبها الأليف في مطاردة وأكل دجاج وبط الجيران، ليكتشفوا أن كلبهم الهاسكي البالغ من العمر 3 أشهر كان في الواقع ثعلبًا من جبال الأنديز.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتي سنترال" الأمريكية، أن ماريبيل سوتيلو، وهي امرأة من مدينة كوماس في بيرو، لم يكن لديها خيار سوى الاتصال بخدمة الغابات والحياة البرية وطلب المساعدة بسبب كلبها الأليف المدعو ، Run Run ، وذلك بعد أن بدأ الجيران يشتكون من أنه كان السبب في أن دواجنهم وطيورهم، قد اختفت، كما لاحظت سوتيلو أيضًا أن "كلب الهاسكي" البالغ من العمر ثلاثة أشهر يطارد حيوانات أخرى في الجوار، لكن جيرانها الآن يطالبون بدفع تعويضات عن الأضرار، لذلك أبلغت السلطات.

وتقول لقد اشترى ابني هذا الكاب لأنه أراد حيوانًا أليفًا يقوم بتربيته في المنزل، لقد بدا بالتصرف مثل الكلب عندما كان صغيرًا، ولكن عندما كبر بدأنا نلاحظ أنه كان مختلفًا، لقد ربيناه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وقد كلف ابني 50 نعلًا أي ما عادل حوالي 12.50 دولارًا.

عندما أحضر نجل ماريبل معه الكلب إلى المنزل لاحظوا أنه مصاب، لذا قاموا برعايته ليعود لحالته الصحية، وحتى قبل أسبوعين تقريبًا ، كان كل شيء طبيعيًا. 

كان يتصرف كالكلب، ويلعب مع الكلاب الأخرى، لكنه بعد ذلك بدأ يتصرف بغرابة، حيث بدأ في مطاردة وأكل خنازير غينيا والدجاج والبط في جميع أنحاء الحي، وسرعان ما بدأ الناس في الشكوى.

قالت ماريبيل سوتيلو: "إنه ليس عدوانيًا، فهو لا يهاجمنا أو يهاجم الآخرين، لكنه يؤذينا ماليًا لأن الجيران يتقاضون مني رسومًا مقابل كل ما يصطاده ويأكله" ، مضيفة أنها طلبت من دائرة الغابات والحياة البرية الوطنية أن تأخذه بعيدا.

على ما يبدو ، كان الكلب ما هو إلا ثعلب من جبال الأنديز، وكان موقفه تجاه الدواجن وخنازير غينيا مجرد غريزة طبيعية، وأفادت وسائل الإعلام البيروفية أن الثعلب سيتم عودته الآن إلى موطنه الطبيعي.

Dr.Radwa
Egypt Air