الخميس 23 مايو 2024

بعد إزالة صناديق المساجد.. تعرف على الآليات البديلة للتبرع

صناديق التبرعات

تحقيقات13-11-2021 | 10:29

إسراء خالد

بالتزامن مع انتهاء المدة التي حددتها وزارة الأوقاف لمديري المديريات في جميع المحافظات؛ لرفع كافة صناديق التبرعات المتواجدة في محيط المساجد، باستثناء صناديق النذور الموجودة بمسجد النذور، حددت الوزارة الآليات التي يمكن من خلالها تقديم التبرعات عوضًا عن تلك الصناديق.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، الطرق البديلة لتقديم التبرعات، وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف.

طرق التبرع للمساجد

حددت وزارة الأوقاف طرق التبرع من خلال الحسابات التالية: 

1- حساب صندوق عمارة المساجد والأضرحة بالبنك المركزي المصري وجميع فروعه رقم ( 9/80274/450/9).

2- حساب تبرعات البر وخدمة المجتمع بالبنك المركزي المصري رقم (9/78899/450/9).

إزالة صناديق التبرعات

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، شدد على ضرورة التنبيه على مديري الإدارات، من أجل رفع جميع صناديق التبرعات الموجودة بصحن المساجد أو محيطها، ما عدا صناديق النذور الموجودة بمساجد النذور، والاحتفاظ بجميع الصناديق بغرفة الإمام بالمسجد أو بمقر الإدارة التابع لها المسجد لحين فتحها بمعرفة اللجان المختصة.

وأشار«جمعة»، إلى رفع جميع الصناديق من صحن أي مسجد أو محيطه أو ملحقاته فورًا، في موعد أقصاه يوم الخميس 12 نوفمبر، على أن تنتهى اللجان من عملها في موعد أقصاه الاثنين القادم، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والتأديبية .

وتابع وزير الأوقاف أنه على مديري المديريات تفتيش المتابعة بالمديرية ومفتشي المساجد بالإدارات الفرعية، وكذلك تكثيف المرور اليوم الأربعاء وغدًا الخميس لمتابعة تنفيذ ذلك بكل دقة وتطبيق نص القرار (٣٧٣) لسنة ٢٠٢١ على المخالف ، سواء من الأئمة أم مجالس الإدارات أم مفتشي المناطق المشرفين على المساجد التي ليس بها أئمة.

أقرأ أيضًا:

مصر تستضيف مؤتمر المناخ COP 27 رسميًا.. وخبراء: يؤكد اهتمامها بمجابهة التغيرات المناخية