الجمعة 21 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 13-11-2021.. رئيس الوزراء في جولة تفقدية بمحافظة السويس

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات13-11-2021 | 11:08

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 13-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) ساهم خلال شهر أكتوبر 2021 فى تنفيذ 2500 مشروعاً بقروض 500 مليون جنيه، وبدء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء زيارته اليوم السبت إلى محافظة السويس، واستهلها بلقاء نواب البرلمان.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مواصلة الحملات الموسعة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الرى بمختلف المحافظات.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن الهدف من أعمال ازالة التعديات علي المجارى المائية هو تحسين عملية ادارة الموارد المائية ، وتوصيل المياه بكفاءة لكافة المنتفعين ، مشيرا الى انه تم حتى تاريخه ازالة حوالى ١٦٣٥٢ حالة تعدى على نهر النيل والترع والمصارف والمحطات فى إطار الحملات الموسعة للازالات.

وقد تم خلال يوم واحد إزالة العشرات من المخالفات المتنوعة على مجرى نهر النيل .. حيث تم فى محافظة القاهرة تنفيذ عدد (٢٢) قرار ازالة بمركز التبين على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع ، وتنفيذ عدد (١٢) قرار ازالة بناحية ابو النمرس عبارة تعديات متنوعة كافيتريات وأسوار ورسو مخالف وكوبري خرسانى بالتنسيق مع قوات الأمن.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) ساهم خلال شهر أكتوبر 2021 فى تنفيذ 2500 مشروعاً بقروض 500 مليون جنيه ووفرت مايقرب من 20 ألف فرصة عمل فى جميع المحافظات مشيراً إلى أن مشروعك يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات وطنية تساعد فى دعم الاقتصاد الوطنى .

وأشار اللواء محمود شعراوى الى أن اجمالى حجم القروض الممنوحة من خلال    ( مشروعك ) بلغت 21,4 مليار لتمويل 183 ألف مشروع استثمارى متنوع ، وساهمت هذه المشروعات فى توفير أكثر من 1,2 مليون فرصة عمل موضحاً أن محافظة المنيا احتلت المركز الاول فى عدد المشروعات بعدد 21 ألف مشروع بقروض تقترب من 2,5 مليار جنيه ثم محافظة سوهاج 19 ألف مشروع بقروض 2,2 مليار جنيه ، والبحيرة 19 ألف مشروع بقروض 1,5 مليار جنيه ، والدقهلية 15,5 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنيه والشرقية 15 ألف مشروع بقروض 2,3 مليار جنيه وبنى سويف 14 ألف مشروع بقروض 1,5 مليار جنيه  .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء زيارته اليوم السبت إلى محافظة السويس، واستهلها بلقاء نواب البرلمان.

تأتي الزيارة في إطار سلسلة الجولات لعدد من المحافظات لتفقد المشروعات الخدمية والتنموية. 

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الوزراء خلال جولته عدد من المشروعات التنموية والخدمية يرافقه عدد من الوزراء.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل دخول برج إشارات بنها والمسافة الأوتوماتيكية بين بنها وقويسنا والمسافة الأوتوماتيكية بين بنها وسندنهور في الخدمة وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول ٢٠٨ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل امان المستوي الرابع (وهذا أعلى معدل أمان في العالم)، وبدخول تلك المنطقة في الخدمة يكون  ١٧٨ كم في الخدمة من إجمالي ٢٠٨ كم.

يأتي ذلك ذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية المستمرة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث  على خطوط السكة الحديد.

أقرأ أيضًا:

مصر تستضيف مؤتمر المناخ COP 27 رسميًا.. وخبراء: يؤكد اهتمامها بمجابهة التغيرات المناخية

في نسخته الثانية.. خطوات المشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي (فيديو)