الأربعاء 22 مايو 2024

تفاصيل "ليلة رعب" عاشها أهالي أسوان بسبب السيول والثلوج

ثلوج أسوان

الهلال لايت 13-11-2021 | 12:58

إيمان علي

احتلت السيول العنيفة التي تعرضت لها محافظة أسوان خلال الساعات الماضية، اهتمامات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصرن واحتل هاشتاج "أسوان"، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التغريدات تويتر.

وسقطت قطع الثلج وأمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق في الساعات المبكرة من اليوم السبت، على محافظة أسوان، وأدت الأمطار إلى تراكم المياه في عدد من المناطق بها.

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا مجموعة من الصور والفيديوهات التي ترصد ما حدث في أسوان، حيث اهتم عدد من المواطنين بتصوير لحظات تساقط الثلوج على المحافظة في حدث نادر.

وامتلئت مواقع التواصل برسائل الدعم التي قدمها المصريون لأهل أسوان والدعوات بأن يحفظهم الله بعد العاصفة الترابية التي تعرضوا لها والتي صاحبها سقوط أمطار غزيرة على مراكز أسوان وكوم امبو ودراو وعدد من مناطق مركز نصر النوبة.

ورغم توقف الأمطار إلا أنها خلفت ورائها ضحايا ومصابين، إذ أعلن الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، مصرع شخص وإصابة 175 بلدغات العقارب في حصر أولي لتداعيات موجة الطقس السىء، ومازلت غرفة العمليات بمديرية الصحة تتلقى بلاغات جديدة عن مصابين بلدغات العقارب.

وعلى الجانب الآخر، تلقت غرفة عمليات محافظة أسوان 7 بلاغات بتصدع وانهيار منازل مبنية من الطوب اللبن، وتحركت الأجهزة التنفيذية للمعاينة وتقديم الدعم للسكان، كما تقوم الوحدات المحلية بالتنسيق مع فرق الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه المتراكمة في شوارع المدن والقرى، ورفع الأشجار التي سقطت.