السبت 8 يونيو 2024

مرثا محروس: استضافة مصر قمة المناخ استكمال لطريق الإنجازات

مرثا محروس

برلمان13-11-2021 | 18:18

أحمد موسى الضبع

أكدت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إعلان فوز مصر باستضافة قمتي مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ في 2022 و2023، جاء خلال انعقاد القمة المناخية المنعقدة حاليًا في جلاسكو باسكتلندا.

وقالت في بيان لها اليوم، إن مصر ستستضيف قمة المناخCOP27 في شرم الشيخ، نوفمبر 2022، ويعد استكمالًا لطريق الإنجازات الذي بدأته مص، وفقًا للرؤية الاستراتيجية الوطنية التي تتحقق تحت قيادة رئيسنا عبد الفتاح السيسي.

 وأضافت وكيل لجنة الاتصالات، أن الهدف حاليا هو مواكبة التطورات التي يسعى العالم الوصول إليها في الملف المناخي، موضحة أن ما يحدث الآن ما هو إلا دليل على ريادة مصر إفريقيًا وجهودها في مواجهة آثار تغيير المناخ.

 أوضحت "محروس" أن هذا الحدث على الصعيد الآخر سيعزز من العلاقات الدولية بما سيحدث من تبادل خبرات ورؤى وعرض حلول للتصدي لآثار المناخ المميتة الذي يهدد العالم أجمع ومع إيجاد أرضية ومصلحة مشتركة بين الدول سيساعد هذا التحالف للوصول إلى قرارات صائبة وبناءة.

واختتمت: أثق في خطى مصر وجهودها المبذولة في اتحاد الدول الإفريقية  لمواجهة آثار تغيير المناخ والتكيف معه، وهي فرصة مهمة لتعزيز حماية البيئة فيما يخدم على ملف التنمية المستدامة والرؤية الشاملة لمصر.