الإثنين 10 يونيو 2024

تعرف على أجمل المعالم السياحية لموسكو

8-6-2017 | 00:15

موسكو عاصمة روسيا وأكبر مدينة من حيث عدد السكان، من بين المدن السلافية، وتعتبر موسكو مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا.

تقع موسكو على نهر موسكوفا على ملتقى ثلاث منصات الجيولوجية، وتعتبر مركزًا اقتصاديًا رئيسيًا، فهي تحتوي على العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية، والعديد من المرافق الرياضية كذلك فهي تمتلك نظام نقل معقد يشمل أربعة مطارات دولية وتسعة محطات للسكك الحديدية ونظام مترو الأنفاق الثاني الأكثر ازدحامًا في العالم بعد طوكيو.

وبمرور الوقت اكتسبت المدينة مجموعة متنوعة من الأسماء المستعارة، معظمهم يشير إلى مكانتها البارزة في حياة الأمة ومنها "روما الثالثة" و"بيضاء الصخر" و"العرش الأول".

ومن أبرز معالم العاصمة موسكو :

 

الساحة الحمراء

الساحة الحمراء هي واحدة من أهم المواقع في العاصمة الروسية موسكو و تعج بالسياح في كل العطلات تقريبًا ولا سيما في عطلات رأس السنة الميلادية.

وتعتبر الساحة الحمراء من الأماكن التي لا يجب أن تفوتك أثناء رحلتك إلى العاصمة الروسية، خصوصًا بوجود ضريح أحد الشخصيات الروسية الشهيرة "لينين"، حيث لعب دورًا هامًا للغاية في تاريخ روسيا، وقاد ثورة 1917 التي أسقطت سلالة قيصر ليصبح أول حاكم شيوعي لروسيا.

وتتميز الساحة الحمراء بالدخول المجاني دون دفع أي رسوم للدخول حتى الأجانب.

 

الدرج الأحمر

ويقع بالقرب من كاتدرائية البشارة، وهو مشهور لكونه صعد من قبل القياصرة المتوجين حديثًا، ويجمع بين شخصيتي روسيا السوفيتية وروسيا الاتحادية.

 

الكرملين

وهو أشهر البنايات الروسية على الإطلاق، وهذه القلعة الضخمة بنيت في القرن الثاني عشر للحماية من الغزو، ويتألف مبنى الكرملين من قلعة محاطة بجدران من الطوب والبوابات.

روعة المكان تعود إلى التاريخ العظيم الذي يجسده، فالقلعة تعرضت للنهب من قبل الغزاة المغول في القرن الرابع عشر، لكن تم استعادتها في وقت لاحق لتصبح مقرًا لسلطة القياصرة و الحكم الشيوعي.