الإثنين 27 مايو 2024

"المومس الفاضلة" تثير الجدل قبل عرضها على خشبة المسرح

إلهام شاهين

فن13-11-2021 | 17:37

نورهان أسامة

أثارت الفنانة إلهام شاهين، جدلاً واسعًا بسبب مسرحية "المومس الفاضلة"، التي كان من المقرر تقديمها خلال الفترة المقبلة علي خشبة المسرح، قبل التحرك البرلماني ضدها.
وشاركت إلهام شاهين عبر حسابها علي "إنستغرام"، صورًا لمؤلف المسرحية جان بول سارتر، وعلقت: "جان بول سارترهو فيلسوف فرنسي.. وكاتب مسرحي وروائي.. وناقد أدبي.. وعندما جاء في زيارة لمصر في فترة الستينات، استقبله الرئيس جمال عبد الناصر، وكان سارتر مع صديقته الكاتبة سيمون دي بوفوار.. واستقبل سارتر كل مثقفي مصر الأساتذة، توفيق الحكيم، وحسنين هيكل، ولطفى الخولي، وعلي السمان.. وغيرهم من كبار الأدباء والمثقفين..".
وتابعت: "وسارتر هو كاتب مسرحية المومس الفاضلة، التي قدمتها سيدة المسرح العربي سميحه على خشبة المسرح القومي.. أهم مسرح للدولة.. في فترة الستينات.. ولاقت نجاحا جماهيرياً ونقدياً كبيراً..".
جاء ذلك بعد أن تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة، بشأن مسرحية "المومس الفاضلة".
 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

علقت أيضًا سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، علي التحرك البرلماني ضد مسرحية "المومس الفاضلة"، مؤكدة أن المسرحية ليس بها ما يستدعي ذلك، ناصحة الجميع بأن يشاهدها أولاً، قبل أن يحكم علي شيء لم يشاهده بعد، وأضافت: "لاقوا حاجة يشغلوا نفسهم بيها، بدل ما نشغل نفسنا بحاجة تهم البلد، ماسكين في المسرحية؟.. هي طبعا مهمة والفن مهم، لكن دول عاملين زي العامل الذي يهدم المباني".