الجمعة 17 مايو 2024

«بطانية».. خناقة بين إنسان الغاب ومجموعة ثعالب بحديقة حيوان بلجيكية

صورة من الفيديو

الهلال لايت 13-11-2021 | 19:46

ميادة عبد الناصر

الحيوانات ومواقفها الطريفة لا تنتهي ولكن ما يثير الضحكات بشكل كبير أن يكون الحيوان نفسه مصدر الفكاهة، وهو ما يجذب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، لهذا انتشر فيديو بشكل كبير حيث تُظهر اللقطات أن إنسان الغاب في حديقة حيوان يخوض معركة شد وجذب مع عائلة من ثعالب الماء وهم يحاولون سرقة بطانياته.

تم التقاط الفيديو في حديقة حيوانات باري دايزا في بروجيليت، بلجيكا، حيث يتشارك رفاق اللعب غير المتوقعين في حاوية ويُظهر الفيديو ثلاثة ثعالب شرقية ذات مخالب صغيرة تحاول انتزاع أغلفة إنسان الغاب البالغ من العمر أربع سنوات ويدعى براني.

يمكن رؤية الثلاثي يطارد القرد الصغير وهو يداعب ثعالب الماء ببطانياته وأصبح النوعان صديقين عندما قرر العاملون في حديقة الحيوان تشغيل نهر ثعالب الماء عبر أراضي إنسان الغاب.

ومع ذلك، كما تظهر هذه اللقطات المضحكة، بقدر ما يحبون بعضهم البعض، فإن الحيوانات المرحة لا ترى دائمًا وجهاً لوجه.

قالت كلير جيليسن، المتحدثة باسم حديقة الحيوان: الحيوانات ذكية مثل إنسان الغاب تحتاج إلى التحفيز باستمرار فلدى حراسنا مفاجآت في انتظارهم كل يوم، وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجود القضاعة الشرقية ذات المخالب الصغيرة في أراضيهم هو أيضًا مصدر دائم لإلهاء كلا النوعين.

وكما يظهر من خلال المقاطع فإن ثلاث ثعالب الماء الشرقية ذات المخالب الصغيرة أم وابنتاها اللواتي يعشن مع عائلة إنسان الغاب دائمًا ما تكون مرحة للغاية.

فكل يوم تقريبًا، يقتربون تلقائيًا من المعبد لمعرفة ما إذا كان صديقهم الصاحب يريد الخروج ولا يترددون في الدخول إذا كان الباب مفتوحًاثم يلعب الأصدقاء الأربعة جميع أنواع الألعاب المضحكة معًا.

وصلت عائلة إنسان الغاب إلى حديقة الحيوان الحائزة على جوائز في عام 2017 بعد انتقالها من ألمانيا.

إن إنسان الغاب مهدد بشدة في البرية ، وقد قام باري دايزا بجمع الأموال لأكثر من 11000 شجرة لإعادة زرعها في بورنيو في محاولة لاستعادة موطنها الطبيعي.