الخميس 9 مايو 2024

كأنها دمية بين أنيابه.. أسد يظهر قوة غير متوقعة مع زرافة ضخمة اصطادها (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-11-2021 | 19:51

إيمان علي

نشرت إحدى الصفحات المتخصصة في عالم الحيوان، على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، مقطع فيديو يظهر قوة هائلة تمتع بها أسد أثناء التهام فريسة ضحمة.

وفي الفيديو الذي حاز على ملايين المشاهدات، ظهر الأسد ويجرّ زرافة ضخمة من رأسها بعد اصطيادها، حيث بدا وأن حجمها الكبير لا يزعجه إطلاقًا مقابل وجبة شهية تنتظره.

وظهر الأسد بعدما اصطاد زرافة ضخمة عقب إيقاعها داخل مستنقع طيني، ليقوم بعد ذلك بجرها من رأسها بسهولة وبساطة رغم حجمها الهائل، ورغم أن جزء كبير من جسمها كان يغوص في المياه.

وبالفعل قام الأسد بجر الزرافة إلى مكان مناسب ونظيف، حيث أمسكها من رأسها بأنيابه الطويلة الحادة وفمه الكبير وجرها، وكأنها مجرد غزال صغير، إلى خارج المستنقع ليبدأ افتراسها.

الجدير بالذكر، أن الأسود تنتهج سياسة الصيد الجماعي عند قيامها باستهداف الطرائد الضخمة، حيث تتبع خطوات الزرافات أو الفيلة لتعثر عليها لاحقا وتتسلل من حولها وتشكل طوقا حولها وتحاصرها.

ولا يقف حجم الحيوانات، كالزرافة مثلا التي تعتبر أطول حيوان على وجه اليابسة، عائقا أمام الأسود، لأنها تتبع استراتيجية إنهاك الخصم والهجوم الجماعي على أسفل الأقدام، فتتحول الزرافات الضخمة الطويلة لمجرد وجبة جماعية على مائد "ملوك الغابة".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by 𝐀𝐧𝐢𝐦𝐚𝐥𝐬 | 𝐖𝐢𝐥𝐝𝐥𝐢𝐟𝐞 | 𝐍𝐚𝐭𝐮𝐫𝐞 (@animal.s.life)

 

Dr.Radwa
Egypt Air