السبت 18 مايو 2024

كورال "سفينة الحب" يشعل "لهيب المحبة" على مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية (صور)

جانب من العرض

أخبار13-11-2021 | 22:34

بيمن خليل

شهد مساء أمس الجمعة، مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حفلًا فريدًا وليلة رائعة غلب عليها طابع الأنس والجمال والتسبحة وحب الوطن وألفة الجمال وعشق الترنيمة القبطية، لكورال "سفينة الحب" بقيادة الدكتور مجدي وليم، الذي استطاع فريقه بالأمس أن يقدم ليلة من الصلاة رائعة، مزجت بين الترانيم وحب الوطن في آن واحد، واستطاع الفريق أن يأثر قلوب المحبين لوطنهم وأن يشيد بحرية الحياة والإيمان.

جاء هذا الاحتفال ضمن عروض الفريق الذي هو بصدد نشر خدمته ومحبته من الترانيم التي تهز القلوب، وتهذب النفوس، وتلهج الروح بلهيب ربها، وحنانه، ومحبته وعطفه على خليقته، ولقد استطاع الفريق بإبداع كبير أن يصل رسالته لكل مريديه ومحبيه، وذلك بتقديم باقة من أجمل ترانيمه الخاصة وترانيم التراث القبطية، وإعادة توزيع لأجمل الأغاني الوطنية التي أُذاعت عن مصرنا الحبيبة.

قدم كورال "سفينة الحب" ما يقرب من 21 ترنيمة وأغنية وميدلي وطني، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات العامة والفنية والثقافية في مصر، ومن أبرز ما قدم الفريق من الأغاني الوطنية: نشيد "اسلمي يا مصر" والذي كان نشيد مصر في عام 1923م، وأغنية "حبيبتي مصر"، وترنيمة التراث يا صاحب الحنان، وأيها الفخاري الأعظم، لا تخف لأني معك وغيرها.. بالإضافة إلى تقديم ترنيمة "يا سفينة الحب يا عدرا" وتعد هذه الترنيمة من ضمن الترانيم الخاصة لفريق "سفينة الحب"، كلمات وألحان قائد الفريق مجدي وليم.

يذكر أن كورال"سفينة الحب" هو كورال قبطي تابع لإيبارشية بنها وقويسنا، تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا.

بدأ الكورال في 23 مارس من عام 2018، بقيادة الدكتور مجدي وليم رياض أستاذ التخدير والعناية المركزة ومدير العمليات بمستشفي بنها التعليمي، وجمع الكورال بعض الأعضاء من القاهرة وحلوان وعزبة النخل والعاشر من رمضان ومن المحلة ومن شبين الكوم، بإجمالي 15 خادمًا وخادمة.

الاكثر قراءة