الأربعاء 22 مايو 2024

بعد تصريحات زكريا بطرس المسيئة للنبي.. هاشتاج "إلا رسول الله" يزلزل تويتر

زكريا بطرس

الهلال لايت 13-11-2021 | 23:23

إيمان علي

احتل هاشتاج "إلا رسول الله"، المركز الأول في قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بالتزامن مع تصريحات متداولة اطلقها القمص زكريا بطرس، وأساء فيها إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وخلال الهاشتاج، عبّر رواد تويتر عن رفضهم لمحاولات الفتنة الطائفية التي يحاول بطرس ومن هم على شاكلته، أن يبثوها، ظنًا ان بمقدورهم العبث بالوحدة الوطنية التي تجمع المصريين منذ آلاف السنوات.

وتصدّى عدد كبير من مستخدمي الهاشتاج للأكاذيب السامة التي حاول القمص "المشلوح من الكنيسة"، من خلال الحديث عن صفات النبي الكريم ومواقفه التي تكشف عن عظمته وسماحة الدين الإسلامي.

وخرج القمص زكريا بطرس على أحد القنوات الدينية المسيحية، وهو يهاجم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ووصفه بأبشع الصفات، وهي ليست المرة الأولى لارتكابه هذا الفعل، حيث اعتاد خلال السنوات الماضية أن يكرر الأكاذيب التي يهين فيها النبي الكريم، ويسخر من أحكام القرآن، في محاولة يائسة لم تجدي نفعًا منذ سنوات، للإيقاع بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

يذطر أن زكريا بطرس يقيم خارج مصر منذ سنوات طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتخذ من إحدى الشاشات منبرًا لبث السموم والوقيعة وإهانة الإسلام والافتراء عليه بالأكاذيب وهو ما ترفضه الكنيسة، والتي اتخذت العديد من المواقف الصارمة تجاهه، حيث يعتبر بطرس مشلوحًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وليس عضوًا حاليًا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وغير مسموح له بممارسة أي نشاطات كنسية، وليس مسموحًا له بأخذ الاعترافات أو ممارسة أي من الأسرار المقدسة حسب قرارات قداسة البابا شنوده الثالث والمجمع المقدس، ومحظور لقاءاته ومؤلفاته.