الثلاثاء 14 مايو 2024

هشام النشرتي: مصر حققت طفرة كبيرة في أدوية علاج آلام العظام في عهد الرئيس السيسي

هشام النشرتي

سيدتي13-11-2021 | 23:38

أسماء حامد

قال الدكتور هشام النشرتي، مدير عام شركة العامرية الاوروبية إن مصر حققت طفرة كبيرة في توفير أدوية العلاج آلام العظام والروتيزم بالتعاون مع القطاع الخاص مؤكدًا أن الطفرة التي حدثت في هذا المجال جاءت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسببب اهتمامه الكبير بملف الصحة وإطلاق المبادرات الصحية مثل 100 مليون صحة والكشف عن الأمراض الوراثية وعلاج السمنة وغيرها من الأمراض.

 

وأضاف مدير عام شركة العامرية الاوروبية في تصريحات على هامش الإعلان عن نزول عقار "راديان" لمصر والذي أقيم في دار الأوبرا مساء أمس: أن عقار "راديان" صنع في دولةً بريطانيا حيث كانت تستورده مصر ويباع للمواطنين بأسعار باهظة و قامت الشركة بمحهود حميد لاستيراده وتوفيره بلآأسعار فى متناول جميع المرضى.

من جانبها قالت دكتور مريم مدير مستحضر راديان بالشركة: إن اختيار دار الأوبرا العريقة لإقامة هذا الحدث الطبي لان الاوبرا لديها تاريخ كبير وعريق، مؤكدًا أن ملايين المصريين يعانون من آلام العظام بسبب العمل الشاق أو القيادة أو الجلوس لأوقات طويلة حيث كانوا يضطرون لشراء أدوية بأسعار باهظة.

دكتور أشرف النحال أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة القاهرة أكد أن الدولة والقطاع الخاص يعملان على مدار السنوات الماضية في توفير الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين، هذا فضلا عن إتاح عدد كبير من المبادرات الرئاسية بالتعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتطوير المنظومة الصحية في مصر.

ووجه "النحال" خلال المؤتمر عدد من النصائح خلال المؤتمر للحفاظ على صحة المصريين منها عدم القيادة والجلوس لأوقات طويلة وكذلك شرح وافي لكيفية الجلوس والنوم للحفاظ على العمود الفقري سليمًا مدى الحياة. وأطلقت الدولة المصرية عدد كبير من المبادرات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أبرزها مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي حيث أعلنت مصر خالية من هذا الفيروس اللعين، هذا فضلًا عن مبادرة "عنياه في عنياك" والكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات.

Dr.Radwa
Egypt Air