الثلاثاء 11 يونيو 2024

بعد شائعة نقص السرنجات.. طبية: التمريض الجهة الوحيدة المسؤولة عن إعطاء الحقن للمريض

سرنجات طبية

طبيب الهلال14-11-2021 | 22:10

هند هاني

قالت الدكتورة الصيدلانية، آثار محمد، إن شائعة نقص السرنجات الطبية بالسوق المصرى لا أساس لها من الصحة، مضيفا أنه ممنوع قانونيا أخذ أى حقن داخل الصيدليات المصرية لأن هذا يعتبر مخالفا للقانون.

وأوضحت لبوابة دار الهلال، أن المسئول عن إعطاء الحقن هو طاقم التمريض وليس الصيدلى.

ومن يتجاوز هذا يتعرض لجهات التحقيق، متابعة" هذا قد يتسبب بمخاطر وتلاعب بصحة المريض يؤدى لدخوله فى أسباب صحية وعمليات جراحية".

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وجود أزمة في توفير سرنجات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكّدةً أنه لا صحة لوجود أي أزمة في توفير سرنجات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، مُشددةً على توافر مخزون آمن من السرنجات اللازمة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا بكافة المراكز والأماكن المخصصة للتطعيم.

وأوضحت أنَّ هناك استراتيجية لتوطين الصناعات الطبية في مصر لتلبية الاحتياجات المحلية، حيث يوجد بمصر نحو 152 مصنعاً لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي بما فيها السرنجات، والتي يتم تصنيعها وفقاً لأعلى المعايير الطبية العالمية.