الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس التونسي : سنتصدى لكل محاولات ضرب بلادنا من الداخل

الرئيس التونسي قيس سعيد

عرب وعالم14-11-2021 | 15:56

اسراء السيد

تعهد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، بالتصدي لكل محاولات ضرب بلاده من الداخل، وقال الرئيس التونسي على مظاهرات الإخوان أمام البرلمان هناك من يحاول زرع الفتنة في بلادنا.


وألقى الأمن التونسي اليوم القبض على عدد من الأشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء وسط المتظاهرين الإخوان.


وكشفت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها ، أنه في نطاق الإجراءات الأمنية بمحيط باردو حيث مقر البرلمان تمكنت وحدات الأمن الوطني من ضبط عدد من الأشخاص، وسط المتظاهرين، وبحوزتهم أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام والأشكال.


والجدير بالذكر تصدي القوات لمحاولات اقتحام البرلمان من قبل محتجين مدفوعين من حركة النهضة الإخوانية.


وحاول المحتجون الاعتداء على العناصر الأمنية التي قامت بتطويق مقر مجلس نواب الشعب البرلمان في منطقة باردو إحدى ضواحي العاصمة.


ورفع المحتجون المناهضون لقرارات الرئيس التونسي القاضية بتعليق أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن النواب يوم 25 يوليو، شعارات تحريضية ضد قيس سعيد والرئاسة التونسية.
 
وقبل ساعات، أغلق الأمن التونسي المداخل المؤدية لمقر البرلمان، كإجراءات احترازية ضد أي أعمال تخريبية لعناصر الإخوان خلال وقفة احتجاجية.
 
وكان الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي قد أطلق منذ أيام حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تحمل شحنات عدائية ضد بلاده، وتحريضًا لاقتحام البرلمان وهو ما يتنافى مع القانون التونسي.


وأفضت قرارات سعيد القاضية برفع الحصانة إلى سجن عدد من نواب ائتلاف الكرامة الإخواني على غرار سيف مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس لتورطهم في قضية اقتحام مطار تونس قرطاج سنة 2020 من أجل تسفير امرأة متهمة بالإرهاب.


ورفعت قوات الأمن التونسية من جاهزيتها قبيل وقفة احتجاجية مرتقبة في مدينة باردو - حيث مقر البرلمان - ضد قرارات الرئيس قيس سعيد التي اتخذها في منذ 25 يوليو الماضي.


ودعت عناصر إخوانية إلى المشاركة بكثافة في الوقفة بالعاصمة لكن الشرطة أغلقت المنافذ المؤدية إلى ساحة باردو قبالة البرلمان.


وانتشرت قوات الشرطة منذ الصباح في محيط البرلمان فيما وضعت حواجز حديدية لمنع المتظاهرين من الاقتراب إلى ساحة باردو.
 

 

Dr.Radwa
Egypt Air