الأربعاء 26 يونيو 2024

الأردن يبدأ التوسع في إعطاء الجرعة الثالثة

التطعيم ضد كورونا

عرب وعالم14-11-2021 | 16:07

دار الهلال

بدأ الأردن اليوم الأحد إعطاء الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، بداية من عمر 18 سنة فما فوق.

وأكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة عادل البلبيسي، أهمية تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، إذ أن المناعة بعد 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية تنخفض، مشددا على فعالية الجرعة الثالثة برفع المناعة لجميع الفئات العمرية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عنه القول إن الوزارة تفضل أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية، وإذا كان نوع اللقاح في الجرعتين الأولى الثانية أثر على الشخص وتسبب له في مضاعفات فيمكن تغيير نوع اللقاح في الثالثة.

ودعا إلى التوجه للمراكز المخصصة المنتشرة في جميع محافظات المملكة وتلقيها، مبيناً أن تلقي الجرعة الثالثة لا يحتاج إلى التسجيل على المنصة، وسيحصل متلقي الجرعة على شهادة تثبت ذلك.

ويذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت الأسبوع الماضي بإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لعمر 18 سنة فما فوق، على أن يكون قد مضى ستة أشهر على الأقل على تلقيه الجرعة الثانية من التطعيم .

وكانت الوزارة فتحت الباب في نهاية سبتمبر الماضي، لتلقي الجرعة الثالثة لبعض الفئات ومنهم: الفئة العمرية 60 سنة فما فوق، والكوادر الصحية، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

الاكثر قراءة