السبت 27 ابريل 2024

الصين قد تفرض مراجعة أمنية على شركات قبل التسجيل في هونج كونج

الصين

عرب وعالم14-11-2021 | 21:31

دار الهلال

من المحتمل أن تطلب الصين مراجعة الأمن السيبراني للشركات التي تمتلك بيانات وتخطط للاكتتاب العام في هونج كونج، إذا رأت أن التسجيل سوف يكون له تأثير محتمل على أمنها القومي.


ولم يحدد مشروع القانون الذي نشرته الهيئة المنظمة للفضاء الإلكتروني في الصين، اليوم /الأحد/، الكيفية التي سوف يقرر بها المنظمون ما إذا كان إدراج أي من هذه الشركات في هونج كونج سيعرض الأمن للخطر.


وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في بيان، إن الشركات التي تملك بيانات لأكثر من مليون مستخدم يجب أن تخضع لموافقة الأمن السيبراني عند السعي لإدراجها في دول أخرى، في تكرار لتأكيد مبدأ توجيهي نُشر في يوليو الماضي.


ولم تحدد الإدارة المتطلبات للتسجيل في هونج كونج في ذلك الوقت. وفي وقت سابق من شهر يوليو الماضي، قالت مصادر إن الصين تخطط لإعفاء الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام في هونج كونج من الحصول أولا على موافقة هيئة تنظيم الأمن السيبراني في البلاد.


وقالت الإدارة اليوم /الأحد/ إن منصات الإنترنت، التي تجمع كماً كبيراً من البيانات ذات الصلة بأمن الدولة أو التنمية الاقتصادية أو المصالح العامة، يجب أن تخضع لمراجعات الأمن السيبراني قبل أي عمليات اندماج أو استحواذ أو إعادة هيكلة إذا كانت التغييرات ستؤثر على الأمن القومي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa