الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء يطمئن البريطانيين: الملكة إليزابيث «بصحة جيدة للغاية»

الملكة اليزابيث

عرب وعالم14-11-2021 | 22:36

اسراء السيد

 قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن الملكة إليزابيث كانت بصحة جيدة للغاية عندما التقى بها الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن غابت الملكة البالغة من العمر 95 عاما عن الاحتفال بيوم الذكرى اليوم الأحد، بسبب التواء في الظهر.

أضاف جونسون في مؤتمر صحفي: "أعرف أن الجميع يريد أن يقدم أطيب الأمنيات لجلالة الملكة، وأردت فحسب أن أطمئن الجميع بالقول إنني‭ ‬رأيت الملكة خلال لقاء الأسبوع الماضي، يوم الأربعاء في وندسور، وكانت بصحة جيدة للغاية".
 
وأمضت الملكة إليزابيث ليلة في المستشفى، لإجراء ما وصفه قصر بكنجهام "بفحوص أولية"، أواخر الشهر الماضي.

وألغت الملكة حينها رحلة رسمية إلى أيرلندا الشمالية حيث قال القصر إن فريقها الطبي نصحها بالراحة وإن الأمر لا يتعلق بمرضفيروس كورونا .

والجدير بالذكر أن قصر باكنغهام أعلن، في بيان، أن الملكة ستلتزم بنصيحة الأطباء وتخلد للراحة لمدة أسبوعين على الأقل.

 وأضاف أن الأطباء أشاروا إلى أنه بإمكان الملكة القيام بأعمال مكتبية خفيفة.
 
وسيتوجب على الملكة أيضاً إلغاء مشاركتها في مهرجان إحياء ذكرى 13 نوفمبر  التي تكرم الجنود البريطانيين وجنود الكومنولث، لكنها ما زالت مصرةعلى حضور الحدث، بحسب البيان.
 
وأشارت صحيفة «ذا تايمز» اليوم إلى أن الملكة ستحضر الاحتفال التكريمي من شرفة وزارة الخارجية.
 
ويذكرتراجع الوضع الصحي للملكة في 20 أكتوبر  بعد يوم على حضورها حفلة استقبال في وندسور تبادلت خلالها الأحاديث مع رئيس الوزراء بوريس جونسون والملياردير الأميركي بيل غيتس.
 
وكان آخر ظهور لها أمام الجمهور يوم الخميس عندما قدمت الميدالية الذهبية للشاعر البريطاني ديفيد قسطنطين في جلسة عبر الفيديووتظهر الملكة في مقطع فيديو مدته 24 ثانية بثه القصر وهي تبتسم وتتناقش عبر عدة شاشات مع الشاعر.

الاكثر قراءة