الأحد 16 يونيو 2024

كأنها صياد محترف.. عجوز هندية تسيطر على ثعبان كوبرا بطريقة عفوية (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 15-11-2021 | 00:32

ميادة عبد الناصر

أثارت سيدة عجوز هندية الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار فيديو لها وهى تقوم باصطياد ثعبان كوبرا وكأنها صياد محترف حيث قامت بهذا التصرف بكل تلقائية وعفوية.

ويظهر فى المقطع الذى انتشر بشكل كبير على الإنترنت وأثار جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا السيدة وهى ممسكة بالثعبان بعد اصطياده وتقوم بالسير مسافة طويلة حتى تقوم بالتخلص منه نهائيا.
وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة وانهالت التعليقات عليه بشكل كبير فقال أحدهم يالها من سيدة قوية وشجاعة وقال آخر ربما أنقذت قريتها من خطر داهم بوجود هذا الثعبان الخطير يتجول بينهم.


وثعبان الكوبرى يعتبر من مجموعة الثعابين السامة وأفعى الكوبرا نشيطة جدًا، وإذا استثيرت حركت ضلوع رقبتها فتبدو مسطحة وهذه الحركة تجعلها تبدو وكأن لرأسها غطاء وفي معظم الثعابين تبدو ضلوع الرقبة أقصر من ضلوع الظهر البعيدة، لكن الكوبرا تبدو ضلوع رقبتها أكثر طولاً وهذه الضلوع مستقيمة الشكل تقريباً، وليست منحنية كضلوع الجسم.

وللكوبرا طريقتان في استخدام سمها القاتل البعض منها ينهش ضحاياه بأنيابه السامة الموجودة في مقدمة الفك العلوي وبعضها الآخر يقوم بنفث السم في عين ضحيته و في هذه الأنواع تتخذ الأنياب شكلاً يتيح لها نفث السم للأمام عندما تعود الكوبرا برأسها للوراء ويتم نفث السم بهذه الطريقة الفعالة عند نوعين من الكوبرا الإفريقية، ونوع آخر في شرق الهند ولا يصيب السم المنفوث الإنسان بالأذى إلا في حالة دخوله العينين إذ يسبب تهيجًا شديدًا، وقد يؤدي إلى فقد الإبصار، ما لم تُغسل العينان فورا وقد يُسبِّب النهش موت الإنسان خلال ساعات قليلة.

ويبلغ طول الكوبرا الهندية المكتملة النمو نحو مترين، وقطرها نحو 15سم. ويتدرج لونها من المائل للاصفرار إلى البني القاتم وفي مؤخرة غطاء رأسها علامة تشبه النظارة، لذلك تسمى أحياناً الكوبرا ذات النظارة.