الثلاثاء 14 مايو 2024

بها أكثر كائن سام.. بريطاني ينجو من موت محقق بعد شراء فاكهته المفضلة

العنكبوت السام

الهلال لايت 15-11-2021 | 01:36

ميادة عبد الناصر

فى كثير من الأحيان تصادفنا مواقف فى حياتنا لا يمكن تخيلها أو توقعها من شدة غرابتها وإثارتها، وهو ما حدث مع سائق سيارة أجرة بريطاني، والذى عثر أكثر عنكبوت سام في العالم داخل علبة موز اشتراها من السوبر ماركت، وهو ما أثار جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار الأخبار عن الواقعة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، عندما فتح جو شتاين، 37 عامًا، كيس الفاكهة الخاص به والتى كان اشتراها من متجر سينسبري في ويست ويكهام،  اكتشف كتلة قاتمة طولها 2 بوصة معلقة من الفاكهة، وكان مرعوبًا لرؤيتها تتحرك ثم ألقى الرجل بالكيس في سلة المهملات في الخارج وبعد استعادته هدوء أعصابه، قرر أحضارها مرة أخرى، وبحث عن العينة المشعرة الموجودة فيه، ليكتشف أنها بدت وكأنها عنكبوت تجول برازيلي مميت.

وتنتمي العناكب البرازيلية المتجولة إلى جنس Phoneutria – والذي يعني «القاتل» في اللغة اليونانية والذى يعتبر أحد أكثر العناكب السامة على وجه الأرض ويمكن لدغته أن تكون مميتة للإنسان ويقول جو، والذي يعيش في بيكنهام: كان علي التركيز أكثر حتى أتمكن من رؤية ساقيه العظمية الكبيرة المشعرة ولقد كان الأمر صادمًا بعض الشيء.

ويضيف: شعرت بالصدمة، وصُدمت صديقتي قليلاً، واكتشفت أنه عنكبوت سام، واعتقدت في البداية أنه كان على قيد الحياة، لكن لحسن الحظ، مات، لكنه كان كافياً لجعلنا نقفز ونشعر بالتوتر ويتابع: أريد أن أجعل الناس حذرين فيما بعد بشأن مثل تلك الوقائع.

يوجد العنكبوت البرازيلي المتجول، أو Phoneutria fera، بشكل شائع في أمريكا الجنوبية وغالبًا ما يوجد على أوراق الموز أو عناقيد ويُعرف أيضًا باسم عنكبوت الموز، وقد اكتسب اسمه من عادة التنقل عبر أرضيات الغابة ليلًا بحثًا عن الطعام.

Dr.Radwa
Egypt Air