الثلاثاء 14 مايو 2024

"الرجل المسحور" أحدث الإصدارات الإلكترونية عن "السورية" للكتاب

غلاف الرواية

ثقافة15-11-2021 | 12:59

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب، ضمن سلسلة "الكتاب الإلكتروني" عن "المشروع الوطني للترجمة" رواية (الرجل المسحور)، تأليـف حسن خادم، ترجمة ميسم العلي، تصميم الغلاف لـ عبد العزيز محمد، وتقع في 240 صفحة.

واحتوى غلاف الرواية على: الرجل المسحور رواية عن عوالم ما بعد المادة، تغوص في أسرار عالم الروح وتجلياته، وعالم الاتصال بالملكوت الأعلى والانفصال عن العالم الترابي، صاغه المؤلف على شكل قصة مترابطة الأحداث فيها من الغموض والإثارة ما يشد انتباه القارئ، سيأخذه معه في هذه الرحلة الشائقة ليصل في نهاية المطاف أن لا بدّ أن يكون يوماً من اتصال ورجوع نحو الأصل. إنها فيض من المعالم العرفانية الصوفية الروحية التي صيغت في قالب قصصي جميل، ليشدّ إليه آذان المحبين وقلوبهم، وتنتهي الرواية حسب المتوقع، فيتصل بطل القصة بالعالم العلوي. نأمل أن يحقق هذا الكتاب المتعة والفائدة للجميع.

يذكر أن الهيئة العامة السورية للكتاب هي مؤسسة حكومية ذات طابع ثقافي تتبع للسيد وزير الثقافة السورية، ومقرها الرئيسي مدينة دمشق.

وتعني الهيئة بنشر الكتب المؤلفة والمحققة والمترجمة في مختلف مجالات المعرفة والثقافة والعلوم، وكذلك الإسهام في تطوير الحركة الفكرية والثقافية ونشاطات القراءة وصناعة الكتاب، إضافة تعريف المجتمع العربي السوري بالحركات والاتجاهات الفكرية والثقافية والأدبية المحلية والعربية والعالمية، وتنمية المدارك الفكرية والوطنية والقومية والإنسانية، والعقلانية في التفكير.

تفتح الهيئة قلبها وعقلَها لكلِّ مبدع يرفدُ الوطن بنتاجه الفكريّ، وتدعو السّادة أصحاب الأقلام المثمرة للمساهمة بنشر ثمرات عقولهم، وهي بذلك تقدّم الدّليل المشرق أنّ سورية أرضَ الأبجديّة الأولى في التّاريخ كانت وستبقى نبراس الحضارة الإنسانيّة.

Dr.Radwa
Egypt Air