الأحد 30 يونيو 2024

شركة "إيني" الإيطالية تدشن أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال

الغاز الطبيعي

عرب وعالم15-11-2021 | 13:01

دار الهلال

أعلنت مجموعة (إيني) الايطالية للطاقة بتدشين أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال سيبحر لاحقا إلى موزامبيق.

وأعلنت (إيني) إنها أقامت اليوم الإثنين، بصفتها “مشغل مفوض ونيابة عن شركاء المنطقة 4 (ExxonMobil, Cnpc, Galp, Kogas ed Enh) حفل تدشين الـ(كورال سول فلينج)، وهو أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال سيبحر نحو المياه العميقة للقارة الأفريقية”.

وقالت الشركة فى بيان ، إن “الحدث أقيم في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج للصناعات الثقيلة في جيوجي ـ كوريا الجنوبية، بحضور رئيس جمهورية موزمبيق فيليبي جاسينتو نيوسي، ورئيس جمهورية كوريا مون جاي إن”.

وأوضحت المجموعة أنه “سيتم الآن سحب المصنع العائم، وهو جزء من مشروع كورال ساوث، وتثبيته في حوض روفوما، قبالة ساحل موزمبيق”، حيث “من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2022 وسيساعد على زيادة توافر الغاز في سياق سوق شديدة التنافسية”.

ولفتت (إيني) إلى أن “الموافقة على استثمار مشروع كورال ساوث تمت عام 2017، بعد 36 شهرًا فقط من حفر آخر بئر استكشافية. بدأت أنشطة البناء في الـ(Flng) عام 2018 والانتهاء منه في الوقت المحدد وفي إطار التكلفة المقررة، على الرغم من الوباء”.

وقالت المجموعة الطاقية إنه “بالتوازي مع أنشطة البناء في كوريا، تم تنفيذ أنشطة عديدة في موزمبيق، بدعم كامل من السلطات المحلية، بما في ذلك الحفر المياه العميقة وحملة الإنجاز (2000 متر في اليوم) والتي اشتملت على استخدام أعلى المهارات والمعدات التكنولوجية والتشغيلية”.

وخلص بيان (إيني) الى القول، إن “مشروع كورال ساوث سيحقق إيرادات كبيرة للبلاد، وسيخلق أكثر من 800 فرصة عمل جديدة خلال فترة التشغيل”.

 

الاكثر قراءة