الأحد 2 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يوقع عقودًا لإنشاء النادي المصري الجديد بتكلفة 600 مليون جنيه

محافظ بورسعيد

محافظات15-11-2021 | 17:14

دار الهلال

 وقع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم، عقود إسناد إنشاء النادي المصري الجديد مع الدكتورة هدى أيوب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإنابة عن وزير الشباب والرياضة وذلك بتكلفة 600 مليون جنيه.

ووجه المحافظ - حسب بيان - الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على كل أوجه التنمية التي تمت على أرض المحافظة بل في ربوع مصر أجمع، وبصفة خاصة تحقيق حلم أبناء بورسعيد وإنشاء النادي المصري الجديد في موقعه الحالي وفق أحدث طراز.

كما وجه الشكر للدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ورئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب لجهوده المؤثرة والفعالة في هذا الملف. 

وأكد محافظ بورسعيد أن اليوم يعد يومًا تاريخيًا للمحافظة، حيث تشهد المحافظة إنشاء النادي المصري في موقعه الحالي والذي يضاف إلى سجل إنجازات بناء الجمهورية الجديدة وسيتم تنفيذه على أعلى وأدق المعايير العالمية في بناء المنشآت الرياضية ومراعاة كل عوامل الأمان به وفق أحدث نماذج التطوير، بالإضافة إلى إنشاء استاد آخر ومدينة أوليمبية بمدينة سلام مصر بشرق بورسعيد.

وأشار المحافظ إلى أن المنشآت الرياضية ببورسعيد شهدت تطورًا غير مسبوق وعلى رأسها تطوير المدينة الرياضية بحي الضواحي والمراكز الشبابية على مستوى المحافظة على أعلى مستوى، منوهًا بأن المشروعات الصحية والرقمية الجديدة ببورسعيد ساهمت في توفير بنية تحتية مطورة تخدم القطاع الرياضي ببورسعيد.

وأوضح الغضبان أن المحافظة ستتحمل نسبة 25% من تكاليف إنشاء النادي، مؤكدًا أن النادي المصري الجديد يتم بناؤه بجهود الدولة المصرية ووفق أحدث نظم التكنولوجيا الحديثة في بناء الملاعب بالعالم، حيث تم الاتفاق على إقامة استاد النادي المصري الجديد في نفس مكان الاستاد القديم الموجود حاليًا، وتتوافر به أحدث التكنولوجيا الحديثة في بناء الملاعب الرياضية الموجودة في العالم وسيكون شكله المعماري متناسبًا مع أفضل ملاعب العالم.