الخميس 23 مايو 2024

في فترة الأعياد والجمعة السوداء .. حملة ضد تهريب الماريجوانا بكوريا الجنوبية

في فترة الأعياد والجمعة السوداء .. حملة ضد تهريب الماريجوانا بكوريا الجنوبية

الهلال لايت 15-11-2021 | 21:29

مى كامل

تم الإعلان اليوم الاثنين من قبل مكتب الجمارك في مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية، أنه سيتم إطلاق حملة خاصة على تهريب المخدرات قبل الجمعة السوداء والمبيعات الموسمية الأخرى في الولايات المتحدة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فان تلك الحملة القمعية ستستمر لمدة سبعة أسابيع، بما يعني أنها ستستمر حتى نهاية العام.

كما أعلن مكتب الجمارك أنه سيقوم بتعزيز عمليات التفتيش على متعلقات المسافرين، والبضائع والشحنات الدولية خلال فترة الحملة الخاصة".

وقال مسؤولون إن تهريب الماريجوانا يمكن أن يقفز خلال الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت، في الأسبوع الرابع من نوفمبر وخاصة بعد عيد الشكر الذي سيكون في الأسبوع الرابع من نوفمبر، حيث سيتم تقديم خصومات خلال فترة التسوق في العطلات في الأماكن التي يكون فيها استخدام الماريجوانا قانونيًا.

وأضاف المسؤولون إنه حتى إذا تم شراء العناصر المتعلقة بالماريجوانا من أماكن تكون فيها قانونية، فإنها محظورة في كوريا الجنوبية، وسيُعاقب من يجلبونها، كما نصحت دائرة الجمارك المواطنين بالتحقق مما إذا كانت المنتجات تحتوي على أعشاب أو حشيش عند شرائها عبر الإنترنت أو في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن العديد من العناصر اليومية، مثل الجيلي والشوكولاتة ومستحضرات التجميل والمنتجات الغذائية الصحية، يمكن أن تحتوي عليها.

ومن ناحية اخري أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، عن تمديد كوريا الجنوبية لتحذيرها الخاص بشأن السفر إلى الخارج لمدة شهر آخر بسبب استمرار انتشار كورونا.

وقالت الوزارة إنها تنصح المواطنين بإلغاء أو تأجيل الرحلات غير الضرورية للخارج حتى 13 ديسمبر، موضحة أن ارتفاع الحالات المتغيرة في العديد من البلدان يشكل مخاطر على صحتهم.

وقالت الوزارة إنها ستتشاور مع السلطات الصحية والسفارات الكورية لدى الدول الأجنبية لتخفيف بعض قيود السفر على مراحل، اعتمادًا على نطاق تفشي المرض ومعدل التطعيم وإجراءات الحجر الصحي في الدول الأجنبية.