السبت 18 مايو 2024

يحيي راشد : 50% زيادة في الحركة السياحية

8-6-2017 | 11:53

قال وزير السياحة يحيى راشد إن الربع الأول من العام الحالي سجل طفرة كبيرة فى أعداد السياحة القادمة إلى مصر بزيادة نسبتها أكثر من 50 ٪‏ عن الفترة ذاتها من العام الماضي وزادت الليالي السياحية بنسبة أكثر من مائة فى المائة، كما ارتفع معدل النفاق السياحي إلى 88.2 دولار فى الليلة وهو أعلى من العام 2010 والذي سجل 85 دولارا لليلة الواحدة . مشيرا إلى أن ذلك جاء بجهود الجميع وأيضا الحملات التسويقية الجيدة.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة أن التسويق الحالي يتم تطويره بصورة كبيرة لأن العالم حاليا يسير نحو التسويق الإلكتروني الذى يتبناه العالم أجمع حاليا ويتم تطوير السياحة من خلال التسويق الإلكتروني .

وأكد انه تم تغيير شكل الحملات السياحية ونجحت الشركة فى تحقيق أكثر من المستهدف منها بنسبة كبيرة ولم تنفق 50%? من المفروض إنفاقه فى الحملات الترويجية ونجحت الوزارة فى تنظيم إطلاق الحملات وفقا لكل سوق وتقبله للحملات المصرية .

بالإضافة إلى أن القائمين على التسويق السياحي قاموا بإطلاق الحملات ارتفعت أعداد رحلات الشارتر المتوجهة إلى شرم الشيخ تحديدا وهو ما يؤكد نجاح تحركات التسويق ، مشيرا إلى أن إغلاق بعض المكاتب السياحية فى الخارج جاء لتقليص النفقات وهو اتجاه عام فى الدولة وهو أمر وقتي مؤقت يتم العمل على إعادة العمل ببعضها أو تعديل طريقة العمل فى تلك المكاتب.

 

    الاكثر قراءة