الجمعة 21 يونيو 2024

في سنغافورة.. محمية طبيعية تتميز بإطلالات على الحياة البرية ومنحوتات عملاقة

المحمية الطبيعية

الهلال لايت 15-11-2021 | 22:50

مى كامل

تم افتتاح محمية طبيعية جديدة في جاردنز باي ذا باي منذ أيام في سنغافورة يطلق عليها اسم Kingfisher Wetlands والتي تتميز باحتوائها على أنواع من طيور الرفراف المختلفة التي يمكن رؤيتها هناك.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "ماذرشيب" السنغافورية فإن مساحة المحمية تبلغ 15000 متر مربع وهي أكبر قليلاً من حجم ملعبين لكرة القدم، وتضم المزيد من المساحات الخضراء.

قبل إنشاء المحمية، كان الموقع الأصلي مكانًا شهيرًا لمشاهدة الطيور ومصوري الطبيعة، وقالت محمية جاردنز باي ذا باي في بيان صحفي إنها كانت معزولة، وغالبًا ما يفتقدها عامة الناس".

وهكذا تم تطوير الأراضي الجديدة في Kingfisher بهدف تعزيز وإثراء الحدائق، فضلاً عن توفير مناطق طبيعية جديدة للزوار لاستكشافها.

وقامت شركة Kikkoman Singapore ، الشركة المصنعة لصلصة الصويا ومقرها اليابان، برعاية 500000 دولار سنغافوري لتطوير تلك الأراضي.

ذهب التبرع من الشركة اليابانية نحو فصل المنطقة الحالية مع المناظر الطبيعية المحيطة بها، مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة للزوار.

تقع الأراضي الرطبة على طول كورنيش الواجهة البحرية في جاردنز باي ذا باي، بجوار ساتاي باي ذا باي وبالقرب من محطة جاردنز باي إم آر تي القادمة.

يربط المحمية اثنين من المسطحات المائية الموجودة، لوتس بوند وبحيرة كينجفيشر.

كما يمكن للزوار الآن مشاهدة شلالات المياه والجداول المائية التي تم إنشاؤها حديثًا، والتي تساعد على تحسين دوران المياه والتهوية لإنشاء موائل مائية دقيقة جديدة للحياة البرية.

كما أنه يتميز بمراقبة الحياة البرية واللافتات التعليمية والعديد من المنحوتات الكبيرة على الرفراف.

وتشتهر المنطقة بتنوعها الكبير في الحياة البرية، والتي تشمل ثعالب الماء والبط والعصافير ، والسحالي الماليزية.

كما سجل برنامج مراقبة الطيور في Gardens by the Bay أكثر من 130 نوعًا من الطيور، وهو ما يقرب من ثلث أنواع الطيور الموجودة في سنغافورة.

ومن المعروف أيضًا أن 16 نوعًا من أصل 40 نوعًا مهاجرًا تم رصدها في سنغافورة تزور هذه المنطقة، كما تم زراعة أكثر من 200 نوع من أشجار المنغروف المحلية، وبعضها من الأنواع المهددة بالانقراض.

ومن المعروف أن أشجار المانغروف قادرة على عزل الكربون في تربتها أكثر من الغابات المطيرة، وبالتالي تقليل كمية الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي.

أظهرت الدراسات الاستقصائية لمحتوى الكربون في التربة من المسطحات المائية في جاردنز باي ذا باي أنه على الرغم من استعادة النظام البيئي هناك، فإن قدراته على امتصاص الكربون لا تزال تعمل بشكل جيد للغاية.