الأربعاء 8 مايو 2024

جورج قرداحي: لا أريد أن تكون استقالتي مجرد طلقة في الهواء

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

عرب وعالم15-11-2021 | 22:48

اسراء السيد

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أنه منفتح على أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج، مؤكدا أنه لا يريد أن تكون استقالته "طلقة في الهواء" لا تؤدي إلى أي نتيجة.

وأكد قرداحي في حديث له أنا أشعر مع الناس وأتفهم هواجسهم وأنا لست حجر عثرة ولست متمسكا بالوزارة عنادا، وأضاف لأنو الوزارة مش ملكي ومش لبيت بيي.

وعن موضوع استقالته، بعد اندلاع أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول خليجية على خلفية تصريحات أطلقها، أشار قرداحي إلى أنه منفتح على أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج.
وشدد على أنه لا يريد أن تكون استقالته مجرد طلقة في الهواء لا تؤدي إلى أي نتيجة.

وجدير بالذكر قال جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني أنه ليس متمسكًا بالمنصب الوزاري ولا يتحدى أحدًا، مؤكدًا احترامه لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي والمملكة العربية السعودية، مشددًا على أنه تربطه بالمملكة علاقات وطيدة.

وأضاف قرداحي  في تصريحات له عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أنه عرض على البطريرك الماورني بشارة بطرس الراعي خلال لقائهما في أعقاب الأزمة ضمانات كي يقدم استقالته، مشيرًا إلى أنه حاضر إذا تم تقديم الضمانات. 

واستطرد قائلاً لا أعرف لماذا حدثت هذه العاصفة غير المتوقعة بسبب تصريح قلته قبل شهرين من تسلمي منصب وزارة الإعلام لذلك أنا لست بموقع تحدي أحد، نحن ندرس الموضوع ونرى التطورات وعندما تكون هناك ضمانات أنا حاضر، لكن للاسف في الداخل هناك ابتزاز.

وأكد أنه لا يريد استفزاز أحد، مشيرًا إلى أن هناك مزايدات داخل لبنان وأشخاصًا استغلوا هذه القضية لتقديم براءة ذمة. وأوضح أن لقاءه برئيس مجلس النواب اليوم لم يتطرق إلى موضوع الاستقالة ولكنه ناقش مشروع قانون للإعلام موجود بإحدى لجان المجلس، حيث طلب إرساله إلى اللجان المشتركة وإقراره في الجلسة العامة، معتبرًا أن لبنان أصبح بحاجة إلى قانون عصري للإعلام.
 

Egypt Air