الأربعاء 12 يونيو 2024

تمتد للقاهرة والدلتا.. خريطة مناطق سقوط الأمطار على مصر اليوم

مناطق سقوط الأمطار

تحقيقات16-11-2021 | 13:48

أماني محمد

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم حالة جوية ممطرة تبدأ على المناطق الشمالية وتمتد لتصل إلى القاهرة والدلتا مساء وحتى الساعات الأولى من غد الأربعاء.

وأوضحت الأرصاد أنه تتأثر السواحل الغربية بسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على كل من السلوم ومطروح تصل في نهاية الفترة إلى الإسكندرية.

وأشارت إلى أنه مع نهاية يوم الثلاثاء وبداية من الساعات الأولى ليوم الأربعاء تمتد الأمطار لتشمل الدلتا وتصل إلى القاهرة.

وتوقعت أن يسود طقس معتدل علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على  جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

وبشأن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، كشفت الأرصاد عن وجود شبورة مائية كثيفة أحيانا من 5 إلى 7 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وتشمل السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة 30%.

كما تزداد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة 20: 30% تقريبا، خلال الفترة من الساعة 10 مساء حتى صباح الأربعاء.

وعن درجات الحرارة اليوم، فهي على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 أما الصغرى 18، والسواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 19، وجنوب سيناء العظمى 28 والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 27أما الصغرى 16، وجنوب الصعيد العظمى 29 والصغرى 20.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 40: 50% يصاحبها نشاط للرياح.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 أما الصغرى 17، والسواحل الشمالية العظمى 24 والصغرى 18، وجنوب سيناء العظمى 29 والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 28 أما الصغرى 16، وجنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 20.