الإثنين 29 ابريل 2024

انتداب لجنة هندسية لفحص العقارات المتضررة من انفجار ماسورة غاز بـ«فيصل»

انهيار عقار

الجريمة16-11-2021 | 14:07

زينب سعيد

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات التي تضررت من حادث انفجار ماسورة غاز داخل شقة سكنية بمنطقة فيصل، الأمر الذي نتج عنه انهيار شقة بالطابق الأول، وأسفر عن إصابة 3 أشخاص، وتحطم 3 سيارات ملاكي نتيجة سقوط جدران الشقة عليهم.

وقد تبين من خلال المعاينة الأولية التي أجرتها النيابة، أن أهالي منطقة فيصل فوجئوا بحدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعي بشقة سكنية بأحد العقارات، وتسبب التسرب في حدوث صوت مرتفع وانفجار واشتعال النيران التي أدت لانهيار جزء من العقار، كما أدى ذلك أيضا لانهيار حوائط وجدران شقة بالطابق الأول.

وكانت  النيابة قد أمرت  بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وإعداد تقرير بالخسائر الناتجة عنه ، وكذلك طلبت تحريات الاجهزة الأمنية حول الواقعة لكشف ملابساتها، والتصريح بدفن الجثامين والإستعلام عن حالة المصابين.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن البداية عندما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد انفجار ماسورة غاز مما أدى إلى انهيار جدران وحوائط عقار في بولاق الدكرور.

وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالجيزة، ومسئولو الحي إلى محل الواقعة، وتبين أن تسرب غاز أدى إلى انفجار ماسورة الغاز، مما تسبب في تصدع جدران وحوائط العقار وسقوط جزء منها، وتم نقل الجثامين إلي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

Dr.Randa
Dr.Radwa