الجمعة 17 مايو 2024

يقظة قائد قطار تمنع وقوع كارثة خطيرة فى الواحات (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-11-2021 | 16:51

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نجاح سائق قطار في تجنّب حادث على الطريق كاد أن يتسبب في سقوط العديد من الضحايا.

وفي الفيديو الذي صوّره خالد رشدي قائد قطار البضائع بخط الواحات البحرية، رصد خلاله قيامه بإيقاف رحلته قبل الاصطدام بإحدى سيارات النقل الثقيل محملة بمواد بناء ثقيلة، أسمنت، خلال عبورها من منفذ غير قانوني على خط الواحات البحرية المخصص لقطارات البضائع.

وخلال الفيديو الذي تم تصويره بعد منتصف الليل، قال السائق إن يقظته ومساعديه منعت الاصطدام بسيارة النقل الثقيل التي كانت تمشي على خط السكة الحديد، لافتًا إلى أنه أوقف القطار حتى تتمكن الشاحنة من العبور دون أن يصطدم بها.

وقال مصدر بالسكة الحديد إن غرفة المراقبة المركزية لمتابعة حركة قطارات السكة الحديد على خط الواحات، تلقت إخطارا في الساعات الأولى من صباح اليوم، يفيد وجود سيارة نقل ثقيل علقت على شريط السكة الحديد بعد محاولتها العبور إلى الجانب الآخر بالكيلو 32، مشيرا إلى أن قائد القطار استخدم الرباط السريع لإيقاف القطار.

وأضاف المصدر أن قائد القطار تمكن من إيقافه بعد وقت طويل نتيجة لانحدار السكة جهة السيارة الأمر الذي يستلزم خبرة عالية لكون رحلة القطار بضائع وليست ركابا.