الجمعة 17 مايو 2024

«القومي للمرأة» يطالب بتوثيق المنتج السيناوي لتصديره إلى الخارج

8-6-2017 | 12:43

عقد فرع المجلس  القومي للمرأة في شمال سيناء لقاء تحت عنوان «مرأة مصرية منتجة»، بمشاركة الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس، وحسناء الشريف مقررة الفرع، وممثلين من مركز التدريب في وزارة القوى العاملة ، وسليمان العمارى مدير الصندوق الاجتماعي، وبحضور 65 سيدة من السيدات المنتجات.

واستعرضت حسناء الشريف فكرة المبادرة والفئة المستهدفة وخطوات التنفيذ، مشيرة إلى أن الفرع سيتعاون مع مركز التدريب في تقديم تدريبات لتأهيل السيدات لسوق العمل، وأيضا توفير ماكينات خياطة بتسهيلات بالتقسيط تناسب جميع  المستويات، ولا يتم تسليم المتدربة الماكينة إلا بعد التدريب عليها.

وعرض مدير الصندوق الاجتماعى فكرة الإقراض لتمويل المشروعات الصغيرة للسيدات، وفتح وتوفير مجالات لتسويق منتجاتها في الأسواق المحلية والعالمية.

وانتهى اللقاء إلى عدد من التوصيات، أهمها توثيق المنتج السيناوي وتطويره بالشكل الذي يليق بتصديره إلى الخارج، ومخاطبة الجهات المعنية لتوفير عدد من ماكينات الخياطة والخامات مجاناً للسيدات غير القادرات، وفتح منفذ بيع وتسويق دائم لأعمال غير القادرات محلياً، والبدء في تجميع البيانات عن السيدات المنتجات وطلباتهن، وضرورة مشاركة السيدات في المعارض التى تنفذها المحافظة، مع إبراز دور المجلس بالمحافظة في خدمة السيدات المنتجات من خلال عمل مشغل دائم فى الفرع لخدمة السيدات المنتجات، وعمل دورات خياطة وتطريز لهن دون مقابل.