الأربعاء 22 مايو 2024

توقعات بزيادة الأسعار وراء كثافة الطلب على العقارات حاليا

8-6-2017 | 13:18

قال راف ألكسندر خبير تطوير الأعمال بالسوق العقاري إنه يمكن بسهولة رصد حالة الإقبال على العقارات بشكل جيد خلال شهر رمضان نتيجة توقع الجميع زيادة العقارات قبل نهاية العام الجاري ما تسبب فى إقبال كثيف عليها.

وقال ألكسندر إن الارتفاع الأسعار وتوقعات باستمرار الزيادة فى السوق تجعل المواطنين مقبلين عليه بكثافة أكبر حفاظا على قيمة مدخراتهم التى تفقد قوتها الشرائية بشكل يومي إذا كانت أموالا سائلة.

فالمواطن يلجأ للعقار باعتباره مخزن قيمة أمن لذلك يتم تحويل جميع المدخرات إلى عقارات سواء أراضي أو شققا سكنية كل على حسب قيمة مدخراته.

ويرجع الإقبال الكثيف من المواطنين داخل مصر حاليا فى حين من المتوقع أن يزداد هذا الإقبال على السوق عقب إجازة عيد الفطر ووصول المصريين العاملين فى الخارج فى أجازاتهم السنوية.

واستبعد أن يكون هناك زيادة فى أسعار العقارات نتيجة الطلب المتوقع من المصريين العاملين فى الخارج، خلال فترة الإجازات الصيفية التى يقضونها فى مصر، والتي تبدأ من شهر مايو حتى سبتمبر.

وأكد على أن زيادة الـ40 % المتوقعة ستتم بشكل تدريجي والدليل على ذلك أن كبار المطورين العقاريين لديهم مراحل لم تنته عمليات البيع بها ورغم ذلك أضافوا نسبة زيادة أسعار الوحدات المتبقية بنفس المرحلة.

ولذلك يعتبر الحصول على عقار فى الوقت الحالي هو فرصة جيدة للاستثمار خاصة لأنه سيزيد بنسبة 40% بنهاية العام.